:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

مسؤول أمني في عدن ينفي ملاحقة الأمن لناشط شبابي بتهمة الردة

       يمان نيوز - متابعات 24/07/2017 18:36:14


تداولت وسائل إعلام محلية، خلال الأيام القليلة الماضية، انباءاً تتحدث عن مطاردة الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، للصحفي اسحق قاسم غلام، بتهمة العلمانية، واعتقال أبيه وأخيه الأصغر في سبيل الضغط عليه.

وفي هذا السياق قال مدير قسم شرطة مديرية التواهي، نبيل عامر، إن ما نشر حول قضية الصحفي إسحق قاسم غلام، عارٍ عن الصحة، لافتا في حديثه لـ" " إنه تم استدعاء إسحق غلام إلى شرطة التواهي، قبل قرابة الشهر، وذلك بعد ورود شكوى ضده تتعلق بانتهاك الخصوصية.

وذكر أنه وبعد تفتيش جواله، تم العثور على صور للفتاة، التي قام والدها برفع الشكوى في قسم شرطة التواهي، ليتم تقييد ملف بهذا الشأن وإحالته للنيابة؛ واصفا ما تداولته وسائل الإعلام بالدعاية المغرضة والتي تستهدف الأجهزة الأمنية، حد قوله.

وفي ذات السياق أوضحت مصادر مقربة من أسرة الصحفي إسحق" إن والده لا يزال محتجزا منذ قرابة الاسبوعين، فيما تم الإفراج عن أخيه الأصغر عيسى، والبالغ 15 عاما، فيما لا يزال إسحق هارباً.

وأضافت المصادر في حديثها لـ" " أن نجلها يواجه تهمة الردة إلى جانب تهمة اقتحام الخصوصية، موضحة بأنه عند تفتيش جوال إسحق في قسم شرطة التواهي، تبين وجود صور مسيئة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

وذكرت بأن وجود الصور في هاتف ذكي، لا يعد دليلاً على الردة، فقد تكون واردةً من وسائل التواصل الإجتماعي كالواتساب مثلا.

وأشارت إلى أن إحتجاز والد الصحفي إسحق، جاء للضغط عليه، من أجل تسليم نفسه، لافتةً إلى أن فرار إسحق جاء بعد إلصاق تهمة العلمانية والردة به، بعد أن كانت قضيته تتعلق باقتحام الخصوصية فقط.

وكان المرصد الحقوقي الأوروبي لحقوق الإنسان، قد أصدر بيانا،ً الخميس الماضي، 20 يوليو تموز، استعرض من خلاله على ملف المضايقات التي يتعرض لها النشطاء في اليمن، بتهم تتعلق بالعلمانية، مستدلاً بتفاصيل قضية الصحفي إسحق غلام.