:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

محليات

بن دغر والمفلحي يناقشا مع مسؤول إقليمي بالمفوضية السامية قضايا اللاجئين باليمن

       يمان نيوز - متابعات 25/07/2017 22:23:00


ناقش محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، اليوم الثلاثاء، مع المدير الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد عبدي أفي، مع الوفد المرافق له عدداً من القضايا المتصلة بشؤون اللاجئين.
 
وأشاد المفلحي، بالأدوار والإسهامات الإنسانية والخدمية التي تضطلع بها مفوضية شؤون اللاجئين في اليمن.
 
وأكد المفلحي حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" استعداد السلطة المحلية تذليل كافة الصعوبات، وتقديم كافة التسهيلات وتوفير كافة أوجه الدعم والحماية الأمنية للمنظمات الدولية من أجل تسهيل عملها والشروع في نقل مقراتها الرسمية إلى عدن.
 
ودعا المفلحي، مفوضية اللاجئين إلى تعزيز العمل المشترك مع السلطة المحلية من أجل معالجة كافة الإشكالات التي قد تعترض عمل المنظمة وتعرقل جهودها.
 
ومن جانبه أشاد المدير الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين محمد أفي، بجهود السلطة في الإسهام بمعالجة أوضاع اللاجئين القادمين إلى اليمن، وتعاونها المشترك في هذا الأمر.
 
وكان رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، استقبل اليوم المبعوث الخاص لشؤون اللاجئين الصوماليين في اليمن وأفريقيا السفير محمد عابدي إيفي، وبحثا تقديم الدعم اللازم لتسهيل العودة الطوعية للاجئين الصوماليين.
 
وقال بن دغر خلال اللقاء إن الحكومة والشعب اليمني يوليان اللاجئين الصوماليين كل الدعم السخي والرعاية ، وما تزال الحكومة تساندهم و تقدم لهم الخدمات الضرورية رغم حالة الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على الدولة، الأمر الذي ضاعف معاناتهم ومعاناة غالبية أبناء الشعب اليمني.
 
و أشار رئيس الوزراء إلى أن اليمن كانت لهم الموطن الأول طيلة السبعة وعشرون عاماً من الحرب الأهلية في أرض الصومال، وستبقى الموطن الثاني لهم، منوهاً بحقهم في العودة الطوعية.
 
ودعا بن دغر المفوضية السامية والمنظمات الدولية والمحلية المهتمة بشؤون اللاجئين إلى تقديم مزيداً من الدعم للاجئين وتوفير العناية الصحية والخدمية اللازمة لهم من خلال إيجاد مراكز طبية للفحص منعاً لإنتشار الأمراض والأوبئة.
 




متعلقات