:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

للمرة الثانية :القائم بأعمال سفارة اليمن في روسيا يستدعى الشرطة لإخراج الطلاب المعتصمين بالقوة

       يمان نيوز - متابعات 27/07/2017 18:39:03

استدعى القائم بأعمال السفارة اليمنية في العاصمة الروسية " موسكو " عبدالله الأكوع " اليوم الخميس قوات الشرطة الروسية لإخراج الطلاب اليمنيين المعتصمين في السفارة بالقوة .

وقال مصدر في الطلاب في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن القائم بأعمال السفير " الأكوع " وفي مخالفة صريحة وانتهاكات متكررة استدعى الشرطة الروسية لاخراح الطلاب المعتصمين داخل مبنى السفارة بالقوة للمرة الثانية خلال العام الحالي.

وأشار " إلى أن " الأكوع " بعد أن أمن العقاب الرادع وبعد تماهي واضح من وزارة الخارجية وعدم تأنيبه على فعلته الشنعاء في المرة الماضية وحثه على احتواء مشاكل الطلاب والبحث عن حلول لها استمر في معاداته للطلاب المعتصمين للمطالبة بمسحقاتهم المتوقفة .

و يواصل طلاب اليمن المبتعثين في روسيا، اعتصامهم الممفتوح لليوم الرابع على التوالي أمام مبنى سفارة بلادهم في موسكو للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية.

وقال رئيس رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا "ردفان الماس"، إن الرابطة استأنفت الإحتجاجات يوم الإثنين الماضي بعد أن وصل وضع الطالب اليمني المبتعث في الخارج إلى وضع لايحتمل عليه.

وانتقد "الماس" في تصريح نقله " يمن مونيتور " التجاهل المخزي من قبل الحكومة الشرعية، وتعنت القائم بالأعمال في السفارة "عبدالله الأكوع" من إغلاق مبنى السفارة.

وأكد الماس أن الطلاب أقدموا على فتح اعتصام مفتوح بعد عدة وقفات احتجاجية ورسائل عديدة لأصحاب القرار طالبو فيها بحل جذري لمشكلة لمشكلة تاخر المستحقات المالية ولكن دون جدوى.
وأفاد: لم يتوقف الأمر عند تأخر المستحقات بل ان العديد من الطلبة تم إيقاف مستحقاتهم من قبل القائم بالاعمال عبدالله الاكوع لسبب تنظيمهم اعتصامات.

وتابع: مر على مايقارب شهر على موعد استلام مستحقات الربع الثالث ولَم تصل بعد مستحقات الربع الثاني، مشيرا إلى أن العام الدراسي انتهى وعدد من الطلاب موقوفون من دخول الامتحانات النهائية لسبب عدم دفعهم الرسوم الدراسية ، وعدة مشاكل اخرى كنا قد ذكرناها في بيان الرابطة منها مستحقات الخريجين وطلاب الاستمرارية.

وبين إن مشكلة المستحقات المالية هم يؤرق حياة الطالب المبتعث ويهدد مستقبله العلمي وأصبح بدل أن يذهب الطالب إلى قاعة الدراسة يتجه للاعتصامات والمطالبة بالمستحقات وهمه هو كيفية تسديد رسوم الدراسة او الحصول على رغيف العيش.