:: الجيش الأمريكي يقول إنه استهدف قدرات عسكرية هجومية للحوثيين      :: غارات جوية عنيفة تستهدف ثلاث محافظات يمنية      :: ناطق اعتصام المهرة يدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على أربع محافظات بينها صنعاء      :: مصادر:الامين العام لحزب الله الجديد هو المستهدف بغارات إسرائيل على الضاحية     

محليات

مصادر : ولد الشيخ سيلتقي الرئيس هادي في عدن لبحث مبادرة ميناء ومدينة الحديدة

       يمان نيوز - متابعات 03/08/2017 14:36:53

قالت قناة العربية " إن المبعوث الأممي إلى اليمن " إسماعيل ولد شيخ أحمد " سيلتقي الرئيس اليمني " عبدربه منصور هادي " في مدينة عدن - جنوب اليمن - لإنعاش عملية السلام وبحث مبادرته الأخيرة بشأن انسحاب المليشيات من ميناء الحديدة - غرب اليمن .

وأكدت القناة عن مصدر رئاسي قوله " أن الجانبان سيبحثان مبادرة مدينة الحديدة وتسليم الميناء لطرف ثالث لإدارته تحت إشراف الأمم المتحدة، وتوريد العائدات المالية للميناء إلى البنك المركزي وتمكين الحكومة من دفع رواتب الموظفين المتوقفة منذ سبتمبر العام الماضي.

وقال ناطق الحكومة اليمنية أمس الأربعاء " أن الحوثيين كانوا ينتهجون في الماضي استراتيجية تقضي بالترحيب والموافقة على أي أفكار جديدة يأتي بها المبعوث الأممي، وفي الأخير يصلون إلى مرحلة الرفض والانقلاب التام على كل الوعود.

وأكد " ولد الشيخ " اليوم الخميس أنه سيعقد عدة لقاءات الأسبوع القادم في المنطقة لإنعاش عملية السلام ووضع حد للحالة المأساوية التي وصل إليها الوضع في اليمن.