:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

الكشف عن تفاصيل عملية عسكرية بإسناد أمريكي إماراتي ضد القاعدة في اليمن

       يمان نيوز - متابعات 04/08/2017 15:24:07


كشفت وكالة الأنباء الإماراتية عن تنفيذ قوات النخبة اليمنية بمساندة قوات أمريكية وإماراتية عملية وصفت بالنوعية ضد تنظيم "القاعدة" في محافظة شبوة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري إماراتي مسؤول وصفه العملية العسكرية المشتركة بأنها نوعية وكبيرة ضد مسلحي تنظيم "القاعدة في الجزيرة العربية" المنتشرين في تلك المحافظة اليمنية.

وذكر المصدر أن قوات التحالف عملت "بواسطة القوات الإماراتية خلال الفترة الماضية على تدريب وتأهيل وتجهيز وإعداد هذه القوات من قبائل محافظة شبوة".

وأوضحت أن القوات الإماراتية قامت بعد ذلك بجمع "مجندين من عدة قبائل وتوجيههم لمعسكرات التدريب المخصصة التي قامت بتأهيل عناصر النخبة الشبوانية على مهارات استخدام الأسلحة والآليات، الأمر الذي برزت نتائجه بشكل واضح خلال العملية التي نفذتها هذه القوات اليوم في محافظة شبوة".

وأفادت الوكالة بأن القوات اليمنية قوات النخبة الحضرمية و بإسناد إماراتي أمريكي تحركت صباح أمس "من مواقعها لدحر عناصر التنظيمات الإرهابية وخاصة تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية".

ولفتت إلى أن هذا التنظيم كان استغل "الظروف التي كانت تمر بها محافظة شبوة وقام بالانتشار فيها خاصة بعد الهزائم التي مني بها أثناء عمليات قوات التحالف في مكافحة الإرهاب بمحافظة المكلا خلال العام الماضي".

وأفاد المصدر بأن تلك القوات وجدت ترحيبا شعبيا عارما بمدن وقرى المحافظة ، ما "أجبر عناصر التنظيم الإرهابية على الهرب والفرار من هذه المدن و البحث عن ملاذات آمنه في المحافظات الأخرى".