:: محافظ المهرة يدشن الاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2023م      :: الفريق الحكومي: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "قحطان"      :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة     

محليات

من هو علي محسن وعبد ربه الذين القت القبض عليهم جماعة الحوثي في رداع !؟

       07/08/2017 23:43:51
يمان نيوز - متابعات 
في واقعة لاقت استهجاناً واستنكاراً كبيرين لدى عدد من المواطنين، اقدمت مليشيا الحوثي في احدى النقاط التابعة لها في ردا على احتجاز مواطنين من المسافرين بسبب ان أسماءهم أحدهما (عبد ربه، والاخر علي محسن).
وأكد عدد من المسافرين ممن كانوا معهما في طريقهم من صنعاء الىسيئون، أنهم فوجئوا بعناصر مليشيا الحوثي في نقطة أبو هاشم برداع، وبعد ايقافهم الباص، وأثناء التفتيش في هويات المسافرين قاموا بانزال راكبين بسبب ان اسم احدهما عبد ربه، والاخر علي محسن".
 ويضيف أحد المسافرين: عندما سألنا المليشيا لماذا أحتجزتموهما، وهما مواطنين عاديين، لا يتبعان أي جهة؟! كانت أجابتهم التي مثلت صدمة لكل الركاب المسافرين: لان اسمهما عبد ربه، وعلي محسن فهما مع العدوان".

وأضاف ان المليشيا وبعد تأكدهم من أن الراكبين مواطنين لا يتبعان أي جهة، رفضت عودتهما الى الباص الا بعد دفع (حق القات).

هذا ويعاني كثير من المسافرين من تعنت عناصر مليشيا الحوثي في النقاط التابعة لهم، وخاصة النقطة سيئة السمعة (نقطة ابو هاشم) برداع، حيث يتم اهانة المسافرين، ومضايقتهم، وابتزازهم المالي، واعتقالهم واخفاءهم قسرياً، وتأخيرهم لاوقات طويلة دون مراعاة لوجود عائلات، ومرضى.

ويقول احد المسافرين: أننا في ذات النقطة التي اصبحت مرتع رعب وخوف، ومعاناة للمسافرين، وفي احدى المرات أوقفتنا عناصر مليشيا الحوثي في احد باصات النقل الجماعي ليصعد أحدهم يطلب من المسافرين جمع مبلغ مالي منهم (للصبوح والقات)، والا لن يمروا". 
مضيفاً:وعندما رفضنا تم ايقافنا لوقت طويل قبل أن يسمح لنا بالمرور".

وكذلك هو الحال مع المسافرين الذين يمرون من نقاط مليشيا الحوثي، في ذات الطريق، حيث تفرض عليهم وبالقوة دفع مبالغ مالية بغية السماح لهم بالمرور، بل وصل الأمر أن يتم منع النساء والأطفال بالمرور الا بدفع مبالغ مالية، في صورة تعكس همجية، وابتزاز مليشيا الحوثي.






التعليقات

متعلقات