:: أسرة محمد قحطان تعلن رفضها لتصريحات الحوثيين بشأن إطلاق سراحه وحياته      :: وزارة الشباب تدين اقتحام مكتبها بحضرموت ومنع مديره العام من ممارسة عمله      :: مكتب المبعوث: المفاوضات إيجابية والطرفان توصلا لتفاهم على صفقة تتضمن قحطان      :: مقتل طبيب في مستشفى شبوة العام علي يد قوات مدعومة إماراتياً     

محليات

الحوثيون ينشرون كتباً غريبة من تأليف بدر الدين الحوثي وشقيق عبدالملك (صور)

       يمان نيوز - متابعات 10/08/2017 13:35:19

نشر ناشطون على موقع فيس بوك صور كتب خاصه بالحوثيين، يقولون إن الحوثيون قاموا بطباعة مناهجهم الطائفية بشكل فاخر، وقاموا بتوزيعها مجاناً داخل مراكز دينية سبق أن سيطروا عليها..

وذكرت صفحة (اليمن الجمهوري) على موقع فيس بوك ان الحوثيين يوجهون تلك المساعي نحو الجيل الجديد بشكل أساسي، وهدفهم السيطرة على ما وصفته بالفضاء العام الثقافي والمذهبي والفكري في المحافظات التي يسيطرون عليها .

ويقول مواطنون في مناطق سيطرة الحوثيين " أن المليشيات فرضت كتباً جديداً على الأطفال في المراكز الصيفية إضافة إلى إغراء الأطفال الذين يحفظون تلك الكتب الصغيرة بإعطائهم لعب وهدايا .

 وخشت الصفحة أن يتحول المجتمع الى "أداة طيعة تخدم مشروع الامامة وصولاً الى فرض الجمهورية الإسلامية الحوثية على غرار الجمهورية الإسلامية الخمينية".

و يقوم الحوثيون على إحداث تغيرات عقائدية داخل المناطق التي يسيطرون عليها، من خلال فرض خطباء للمساجد والاستمرار في تعليق ملصقاتهم التي تحوي عبارات ركيكة المعنى ينسبوها لزعيم الحركة حسين بدر الدين الحوثي الذي لقى مصرعه في العام 2004 على يد قوات الجيش آنذاك..

وصفحة اليمن الجمهوري؛ صفحة فكرية، تُعنى بالدفاع عن مشروع الجمهورية في اليمن، ومواجهة مشروع الإمامة الحوثي، عبر استلهام روح وأفكار ومشروع ثورة 26 سبتمبر المجيدة. 





متعلقات