:: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام       :: مدير عام مديرية حوف يفتتح فندق "حوف جراند" تزامنًا مع موسم الخريف 2024      :: انتهاء مشاورات مفاوضات مسقط والاتفاق على تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل 2022     

محليات

الحوثيون يرتكبون جريمة العيب الأسود في منزل وكيل محافظة ذمار بعد 6 سنوات من اغتياله

       يمان نيوز - متابعات 10/08/2017 13:39:32

اقتحمت مليشيات الحوثي في مدينة ذمار - وسط اليمن - في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء منزل وكيل سابق في المحافظة قتل في ظروف غامضة مع إثنين من مرافقيه عام 2011 .

وقال مصدر مقرب من الوكيل في تصريح لـ " المشهد اليمني " لم يكتف المسلحون في ذمار بالتواطئ والتنصل عن مسئوليتها بإلقاء القبض على قتلة وكيل محافظة ذمار الشيخ الشهيد عبدالكربم ذعفان ومرافقية الشهيد عبدالله الهلماني وفؤاد الشماحي. 

وأضاف " بكل وقاحة قامت مساء أمس الأول وفي منتصف الليل بارتكاب جريمة العيب الأسود وهي مداهمة منزل الشهيد عبدالله الهلماني بمدينة ذمار بطريقة همجيه ووقحة بقيادة رئيس قسم التحريات بالبحث الجنائي " حميد عمران " وعصابته بحجة عارية من الصحة أن بمنزل الهلماني شخص متهم بالسرقة ويدعي الدفيني وقاموا باقتحام منزل الشهيد وانتهاك حرمة المنزل وإرهاب وتخويف النساء والاطفال واختطاف أولادة القاصرين ونقلهم إلى السجن بدون أي تهمة تذكر .

وتابع قائلاً " أطلق المسلحون المقتحمون الرصاص على الشيخ عبدالهادي ذعفان نجل الشهيد ذعفان واصابته لأنه حاول احتواء هذا الموقف المخزى وألتزم لهم بإحضار اولاد الهلماني غدا صباحا الى البحث لأن المداهمات الليلة للمنازل ممنوعه ومحرمة قانونيا لكنهم لا يعرفون الا لغة النهب والسلب والسطو المسلح والاختطاف , حسب قوله.

وأضاف " من المؤسف جداً قيام الأطقم التابعة لانصار الله بقيادة ابومحمد الدولة بالمساندة المشاركة في هذه المداهمه الدنيئه ونقل افراد العصابة على متن طقم انصار الله.

وتابع قائلاً " علموا أن هذه المعزلة الأمنية ليست غريبة على هذة الشرذمة التى تعبث بأجهزة الامن وتتمادى في استغلالها لتنفيذ أجندة سلبية وغير قانونية وتقوم بتجنيد عناصر ومخبرين مشبوهين لزعزعة الامن والاستقرار تحت غطاء الاجهزه الامنية وجعلت من ادارة البحث الجنائي وكرا لها لتقديم كل الخدمات والتسهيلات للقتلة والمجرمين والمطلوبين امنيا وقضائيا .

وقتل وكيل محافظة ذمار / عبدالكريم احمد ذعفان ( حزب المؤتمر ) عام 2011 عقب خروجه من مبنى محافظة ذمار (المجمع الحكومي) كما اصيب ابنه محمد وقتل اثنين من مرافقيه .

وأقدم مسلح مجهول الهوية حينها على اطلاق الرصاص على الزجاج الخلفي لسيارة ذعفان عقب خروجه من المحافظة قرابة الساعة العاشرة صباحا فقتل اثنين من مرافقيه واصابه مع ابنه ، وتم اسعافه الي مستشفى دار الشفاء الطبي وفيها فارق عبدالكريم ذعفان الحياة .