:: الجيش الأمريكي يقول إنه استهدف قدرات عسكرية هجومية للحوثيين      :: غارات جوية عنيفة تستهدف ثلاث محافظات يمنية      :: ناطق اعتصام المهرة يدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على أربع محافظات بينها صنعاء      :: مصادر:الامين العام لحزب الله الجديد هو المستهدف بغارات إسرائيل على الضاحية     

محليات

الأحزاب السياسية ترحب بالبلاغ الصادر عن اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة الذي اعلنت فيه تأمين طريق الموشكي جولة القصر

       14/08/2017 20:20:18
يمان نيوز - تعز 

ترحب ألاحزاب السياسية بمحافظة تعز ، بالبلاغ الصادر عن اللجنة الأمنية للمحافظة والذي أعلنت فيه عن تأمين طريق زيد الموشكي - كلابه - مستشفى الحمد - جولة القصر . وبما يسمح بتنقل المواطنين والمركبات عبر هذا الطريق ابتداءً من اليوم الاثنين 14/8/2017 ، حيث تضمن البيان اتخاذ اللجنة الأمنية كافة الاحتياطات الامنية من جهتها لتأمين الطريق و العابرين منه . كما تضمن البلاغ دعوة اللجنة الأمنية الطرف الآخر المحاصر لمدينة تعز إلى تأمين الطريق من الجهة الأخرى والسماح بمرور المواطنين والمركبات .
   و تأتي هذه الخطوة من اللجنة الأمنية في وقت أشد ما تكون المدينة بحاجة إليه ليخفف من وطأة الحصار المفروض عليها من قبل الانقلابيين منذ أكثر من سنتين .
   وألاحزاب السياسية في تعز وهي ترحب بإعلان اللجنة الأمنية ، فإنها تأمل من الطرف الانقلابي أن يستجيب لهذا الإعلان وأن لا يكرر الرفض كما حدث عندما نقض الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في الحوبان بتعز في 2016/4/16م. بناء على اتفاقية ظهران الجنوب .
   لقد كان أبناء محافظة تعز ينتظرون من المجتمع الدولي يومها ومازالوا دعم ذلك الاتفاق بفتح الطريق ، غير أن المبعوث الدولي راح يتكلم اليوم عن مطار صنعاء وميناء الحديدة فقط ، فيما تعز بملايينها المحاصرة منذ أكثر من سنتين لم يكن لها نصيب في حديثه ، الأمر الذي جعل مواطني تعز المحاصرين يتساءلون عما إذا كانت هناك معايير مزدوجة أو كيل بمكيالين ، وإلا فلماذا الصمت عن حصار تعز طوال تلك المدة .

ان ألاحزاب السياسية بتعز في الوقت الذي تشيد بمبادرة اللجنة الامنية تدعو الانقلابين للاستجابة لفتح المعبر المذكور وغيره من المعابر و إنهاء حالة الحصار . كما تدعو الأمم المتحدة و المجتمع الدولي إلى القيام بدورهم الإنساني و الضغط على الانقلابيين لإنهاء حصارهم لتعز لما لذلك من آثار إنسانية و اقتصادية على معيشة سكان مدينة تعز كون ذلك عقاب جماعي تجرمه القوانين الدولية .
   
   صادر عن ألاحزاب السياسية   
        بمحافظة / تعز
           2017/8/14 م.

#شبكة_تعز_الاخبارية T.N.N