:: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة      :: نقابة الصحفيين تنعى الإعلامي عبدالعزيز الأغبري      :: الحكومة توقع اتفاقية تفاهم مع الشركة الصينية للطاقة والمعدات الكهربائية      :: الطيران الأمريكي البريطاني يشن غارة على مطار الحديدة     

محليات

النيابة تصدر أمراً قهريا ضد مسئولين كبار في وزارة الصحة بصنعاء بعد فساد بمليارات الريالات (وثيقة)

       يمان نيوز - متابعات 16/08/2017 21:48:03
أصدرت النيابة العامة اليوم الأربعاء أمراً بالإحضار القهري لعدد من قيادات وزارة الصحة العامة والسكان التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء الى مباحث الأموال العامة في قضايا فساد بمليارات الريالات.

وتؤكد مذكرة النيابة العامة على الاحضار القهري لثلاثة من قيادات الادارة العامة للطوارئ بالوزارة وذلك في إطار التحقيق في قضية اختلاس قرابة 3مليارات ريال من دعم المنظمات الدولية تم إنفاقها في مشاريع وهمية بحسب مصادر مقربة من ديوان الوزارة. 

وبحسب الأمر القهري من نيابة الأموال العامة فإن المتهمين في القضية كل من مدير عام الطوارئ بالوزارة ونائبه وكذلك مدير ادارة الطوارئ وذلك بعد رفضهم الاستجابة لطلب مثولهم امام مباحث الاموال العامة رغم اعلامهم بذلك. 

ويتبادل مسئولو الحوثيين وصالح في وزارة الصحة الاتهامات في ارتكاب قضايا فساد بمليارات الريالات وكلها من مخصصات دعم المشافي والمرضى.