:: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام       :: مدير عام مديرية حوف يفتتح فندق "حوف جراند" تزامنًا مع موسم الخريف 2024      :: انتهاء مشاورات مفاوضات مسقط والاتفاق على تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل 2022     

محليات

الضالع : مواجهات عنيفة في الأثناء بمختلف الأسلحة في أطراف يعيس ونجد القرين شمال مريس

       يمان نيوز - متابعات 20/08/2017 22:29:24

اندلعت اشتباكات ومواجهات عنيفة في الأثناء بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في أطراف يعيس ونجد القرين شمال جبهة مريس بمحافظة الضالع بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وقال مصدر ميداني أن اشتباكات التي اندلعت قبل حوالي ساعة ونصف لا تزال مستمرة واشتدت وتيرتها قبل قليل وتستخدم فيها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ودكت مدفعية الجيش الوطني مواقع وتجمعات للإنقلابيين في نجد القرين والتهامي وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات. 

وكانت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح قد استبقت المواجهات بقصف مدفعي وصاروخي على قرى مريس بالتزامن مع تحركات عسكرية لها في دمت، وفقاً لشهود عيان أكدوا وصول عدد من الأطقم العسكرية قدمت من رداع إلى دمت.

ويأتي هذا التصعيد بنظر مراقبين كمحاولة تقوم بها المليشيات الإنقلابية وبخاصة المخلوع لإيصال رسالة مفادها قدرته على التحرك في مسارين مختلفين هما تحشيد أنصاره للسبعين في صنعاء وكذا رفد الجبهات بالمقاتلين.