:: البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية بإجراءات عقابية حال تأخرها في نقل مقارها الرئيسية إلى عدن      :: أبين.. مقتل وإصابة 17 جنديا بانفجار عبوة ناسفة في مودية      :: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     

محليات

الحوثي يهدد حليفه صالح بإعلان الطوارئ وتجميد أنشطة حزبه

       22/08/2017 22:52:48
يمان نيوز -متابعات 
هددت جماعة الحوثي، بإعلان "حالة الطوارئ"، وتجميد "الأنشطة الحزبية"، في أخطر تصعيد ضد الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، على ضوء الأزمة الحادة بينهما. 

جاء ذلك في بيان صادر عن اجتماع عقدته قيادات حوثية مع قيادات حزبية متحالفة معها في صنعاء، اليوم الثلاثاء، وهي احزاب فرخها الحوثيين لاستخدامها في مواقف مثل هذه وليس لها اي حضور جماهيري او شعبي.

وقال بيان صادر عن الحوثيين وما اسموها الاحزاب المتحالفة معهم، إنها تستعد في الايام القادمة لإجراء إصلاحات في الأجهزة الرقابية.

ودعا البيان إلى الاحتشاد تحت عنوان "مواجهة التصعيد بالتصعيد"، وهي دعوة أطلقتها اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين للاحتشاد في مداخل صنعاء، على وقع المهرجان الذي يستعد حزب صالح لإقامته في صنعاء، احتفاء بذكر تأسيس الحزب، الخميس المقبل.

ودعا بيان جماعة الحوثي والأحزاب المتحالفة معها إلى حماية الجبهة الداخلية عبر "إعلان حالة الطوارئ" بالتالي التفرغ لمواجهة العدوان والخونة، وفقا للبيان، في اغرب دعوة توجهها احزاب يفترض انها تمارس العمل السياسي والحزبي.

كما دعت هذه الأحزاب في البيان إلى " تجميد العمل التنظيمي و الحزبي وتوفير الجهود والطاقات والإمكانات وبذلها للتحشيد إلى جبهات القتال والتصدي للعدوان ".!!.

وتشهد العاصمة صنعاء توترا وتحشيدا غير مسبوق بين طرفي الانقلاب "الحوثي-صالح"، في ظل استعدادات المؤتمر الشعبي للاحتفال في ميدان السبعين بذكرى تأسيسه الـ35، الخميس المقبل، ودعوة الحوثيين أنصارهم للاحتشاد أيضا عند مداخل صنعاء في اليوم نفسه تحت شعار "التصعيد مقابل التصعيد".

 

 

 




التعليقات

متعلقات