:: محافظ المهرة يدشن الاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2023م      :: الفريق الحكومي: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "قحطان"      :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة     

محليات

الحوثيون يحكمون بإعدام عقيد في الجيش حاصل على براءة اختراع بعد سنة من الاختطاف والتعذيب

       24/08/2017 20:31:28
يمان نيوز - متابعات 
تواصلا للانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق المواطنين اليمنيين استصدرت حكما قضى بالإعدام بحق العقيد " عبد الحميد محمد علوس " المختطف في سجونها منذ اكثر من سنة.

وكشف المحامي والناشط الحقوقي عبدالرحمن برمان " إن المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء “محكمة امن الدولة” التي تسيطر عليها المليشيا اصدرت الحكم بالاعدام بحق علوس بتهمة مساندة ما يسموه العدوان وتشكيلة عصابة مسلحة تحت مسمى المقاومة الشمالية في صنعاء.

وبين عرمان في منشور له على شبكة التواصل الاجتماعي ان الحكم صدر في جلسة تم التكتم عليها ولم تظهر للراي العام او سائل الاعلام وعقدت يوم 2017/7/10م. بصنعاء.

وبحسب برمان فإن المحكمة أصدرت في نفس القضية قرار بانها إجراءات الدعوى الجزائية على القاضي عبده عبدالله حسن الزبيدي لانتهائها بالعفو العام.

والعقيد " عبدالمجيد علوس " 58 عاما حاصل على براءة اختراع في الصين وتعرض للتعذيب الوحشي والاخفاء القسري لأكثر من عام وظل مع زميله القاضي عبده عبدالله الزبيدي في معتقل الامن السياسي تحت الارض وفي زنازين انفرادية لم يروا فيها الشمس.

واختطفت المليشيا واخفت قسرا العشرات من الناشطين والصحفيين تحت ذرائع واهية، تعرض معظمهم للتعذيب الوحشي في سجونها، في وقت تحاكم فيه البعض بجلسات تفتقر الى ادنى شروط المحاكمات العادلة.




متعلقات