:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

الحكومة الشرعية تدعو للمرة الاولى الى التحقيق في قصف التحالف مباني سكنية في صنعاء

       يمان نيوز - متابعات 25/08/2017 18:47:05

دعا وزير الخارجية في الحكومة اليمنية الشرعية عبدالملك المخلافي لتشكيل لجنة تحقيق حول قصف التحالف العربي منزل سكني في العاصمة صنعاء.

 

وقال المخلافي في تغريدة بحسابه على "تويتر" ما حدث اليوم في منطقة فج عطان في العاصمة صنعاء من قصف للطيران التابع للتحالف اصاب مدنيين يستوجب التحقيق من قبل التحالف وإعلان نتيجة التحقيق".

 وادت غارة لطيران التحالف العربي، فجر الجمعة، على مباني سكنية بمنطقة عطان جنوب العاصمة صنعاء، الى مقتل 16 مدنيا معظمهم اطفال ونساء وجرح 22 اخرين، في حصيلة اولية.

ودعا مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم، لتحقيق مستقل في ضربات جوية نفذها التحالف العربي بقيادة السعودية على فندق بالعاصمة اليمنية صنعاء هذا الأسبوع، وأسفرت عن مقتل أكثر من 30 شخصا بالإضافة لسقوط مدنيين في ضربتين أخريين.

وقالت المتحدثة باسم المكتب ليز ثروسيل "نذكر كل أطراف الصراع بما في ذلك التحالف بواجبها في ضمان الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي... ليس واضحا في الوقت الراهن ما التحقيقات التي أجريت وما الذي أفضت إليه".