:: قيادي في حزب الإصلاح: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة      :: البنك المركزي في عدن يصدر قرارًا بإيقاف تراخيص 5 شركات صرافة      :: أسرة محمد قحطان تعلن رفضها لتصريحات الحوثيين بشأن إطلاق سراحه وحياته      :: وزارة الشباب تدين اقتحام مكتبها بحضرموت ومنع مديره العام من ممارسة عمله     

محليات

علي البخيتي يرد على فتوى الحوثيين بإهدار دمه

       28/08/2017 13:49:24
رد القيادي الحوثي المنشق عن الجماعة علي البخيتي، على فتوى الحوثيين بإهدارعلى خلفية دمه على خلفية حملة الانتقادات التي قادها منذ انشقاقه عن الجماعة في العام 2015، ومغادرته اليمن.

وقال البخيتي في منشور عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك “عدنا من جديد لزمن الفتاوى وإهدار الدماء، كما حصل في حروب سابقة، ها هم الحوثيون وعلى لسان قيادي معروف اسمه أبو زنجبيل الحوثي (علي عبد العظيم الحوثي) يهدرون دمي.

وخاطب الحوثيين قائلا: "لقد أهدرتم دم شعب بأكمله، وانتهكتم حرمة دولة ومؤسسات؛ وفجرتم بيوتًا ومعاهد، وأشعلتم بطائفيتكم الحرب والفتن في كل مكان؛ وقتلتم وعذبتم أسرى حتى الموت، وحاصرتهم تعز حتى من الأكل والشرب والدواء، تقصفون أحياءها فتقتلون عشرات المدنيين فيها، وضربتم النساء أمام معتقلاتكم".

وأضاف وما دم علي البخيتي ولا حياته بأعز من أي مواطن يمني؛ في أي بقعة من اليمن”.

وكان قيادي حوثي يدعى أبو زنجبيل الحوثي، قد نشر تغريدة قال فيها، “هذه فتوى مني وأتحمل تبعاتها أمام الله، من تمكن من علي البخيتي فليقتله لأنه مفسد في الأرض، ويجب إقامة حد الحرابة عليه.