:: أمطار غزيرة في صنعاء تغير مسار رحلة حجاج يمنيين إلى جيبوتي      :: الداخلية: تسجيل حادثي غرق بالمهرة وأبين      :: الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد      :: مرور عام على مقتل أمير محضار الكلدي دون صدور حكم نهائي     

محليات

الحوثيون يطبقون على صنعاء من مختلف الجهات (خارطة إنتشار)

       04/09/2017 18:02:45
يمان نيوز -متابعات 

قال مراقبون ان الحوثيون بدأوا فعليا في تنفيذ خطة , حزب الله اللبناني لمحاصرة العاصمة صنعاء، متبعين أسلوب ميليشيات حسن نصر الله في محاصرة العاصمة اللبنانية بيروت عام 2008.

وأكد مصدر أمني يمني، تنفيذ المتمردين الحوثيين خطة خطيرة أعدتها عناصر تابعة لحزب الله اللبناني للسيطرة على صنعاء، وقال إن الخطة تشبه أسلوب ميليشيات حسن نصر الله في السيطرة على العاصمة اللبنانية بيروت عام 2008، والقائمة على عمليات الاغتيالات لرموز وقادة خصومه ونشر نقاط التفتيش في المواقع والطرق الرئيسية.

وأضاف المصدر بحسب صحيفة "الوطن" السعودية أن الحوثيين باتوا يطوقون العاصمة صنعاء من جميع الجهات، ولم يتبق سوى الجهة الجنوبية معقل صالح.

 وأنهم أكملوا خططهم للهجوم على معسكرات صالح، وأهمها معسكر ريمة حميد. وتوقع المصدر نفسه وقوع مواجهات عنيفة بين اللجان الشعبية التابعة للحوثيين وعناصر الحرس الجمهوري التابعة لصالح في معركة وصفها بالفاصلة.

ودفع المتمردون الحوثيون خلال اليومين الماضيين بمئات العناصر المدربة والمدججين بالأسلحة المتوسطة والثقيلة باتجاه أحياء جنوب شرق العاصمة صنعاء، والتي يسيطر عليها أنصار حليفهم علي صالح، في خطوة وصفها مراقبون بقرب مشنقة الحوثي من عنق المخلوع، حيث قرر المتمردون الحوثيون تصفيته، أو القبض عليه ليكون أداة تساعدهم في التفاوض مستقبلا، والضغط على خصومهم من أنصاره. 

وأكد مصدر قبلي في صنعاء، قيام الحوثيين باستحداث نقاط تفتيش أمنية ومكثفة على الطريق المؤدي إلى مسقط رأس المخلوع في مديرية سنحان جنوب شرق صنعاء، مبينا أن هدف الحوثين الميداني هو السيطرة على معسكر «ريمة حميد» الذي يعد الثقل العسكري للمخلوع، حيث يتواجد فيه صفوة الحرس الجمهوري الذراع العسكري لصالح، وتوجد فيه مستودعات ضخمة للأسلحة المتطورة والثقيلة، ويوجد فيه مهبط للطائرات.

خطة الحوثي للسيطرة على صنعاء

01 الدفع بأسلحة ثقيلة جنوب صنعاء

02 نشر نقاط تفتيش في المواقع الرئيسية

03 القيام بعمليات تصفية بين أنصار صالح

04 محاصرة المخلوع في مديرية سنحان

05 تنفيذ مخططات حزب الله للسيطرة على صنعاء

06 التخطيط لإسقاط معسكر ريمة حميد

محاور الخطة

 القيام بعمليات اغتيالات لقيادات صالح

نشر نقاط التفتيش في المواقع والطرق الرئيسية

تطويق العاصمة صنعاء من جميع الجهات




التعليقات

متعلقات