:: صنعاء تفرج على الطائرات المحتجزة وبشرى سارة للعودة جميع الحجاج اليمنيين      :: وزير الخارجية السعودي :يعلن التوصل الى اتفاق لانهاء الحرب مع الحوثيين و توقيع خارطة الطريق      :: وسط مخاوف من تصفيته.. ناشطون يطالبون مليشيا الانتقالي بالكشف عن مصير الجعدني      :: الضالع : إصابة ثلاثة جنود بصاعقة رعدية بجبهة تورصة بالازارق اسماء      

محليات

الجنرال الاحمر بزيه العسكري في مأرب وترقب لعملية حسم ضد الانقلابيين (صورة)

       يمان نيوز - متابعات 11/09/2017 21:19:12

 ظهر نائب الرئيس اليمني الفريق الركن على محسن الاحمر في مأرب، اليوم الاثنين، مرتديا الزي العسكري، في اجتماع عقده برئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي لمناقشة المستجدات العسكرية، في مؤشر على اعتزام الحكومة الشرعية المضي بحسم المعركة عسكريا مع الانقلابيين.

وتطرق اللقاء إلى عدد من المواضيع الميدانية والقضايا المرتبطة بالشأن العسكري، مثمنين دعم الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما يقدمونه من إسناد ساهم في تحقيق الكثير من الإنجازات والانتصارات.

 وشدد الاحمر، على ضرورة مضاعفة الجهود لاستكمال بناء المؤسسة العسكرية ومعالجة الاختلالات التي تسبب بها الحوثيون من نهب وإحلال واستبدال وإقصاء للكوادر المؤهلة ومحاولة توظيفها لخدمة أوهامهم وطموحاتهم السلطوية، مشيداً بما تحقق في إطار البناء والذي انعكس إيجاباً على النجاحات المتتالية التي يحققها منتسبي الجيش في مختلف الجبهات والميادين.

ودعا نائب الرئيس كل منتسبي الجيش من قادة وضباط وصف وأفراد إلى المسارعة في الانضمام لصف الجيش الوطني وعدم التخلي عن مسؤولية الدفاع عن المكتسبات الوطنية وحماية أرواح اليمنيين وممتلكاتهم وإرادتهم وعدم الرضوخ للممارسات والانتهاكات التي نفذتها الميليشيات ضد أبناء الجيش.

بدوره أكد رئيس هيئة الأركان بأن عملية استكمال ترتيب وتنظيم المؤسسة العسكرية ماضية على قدم وساق بما يحقق بناء جيش وطني يدافع عن اليمنيين ويحمي مصالح الأشقاء والأصدقاء، معبراً في الوقت ذاته عن تقدير منتسبي الجيش لاهتمام القيادة السياسية وجاهزيتهم المستمرة لتنفيذ التوجيهات.

وكان الفريق الاحمر قد زار جبهات القتال في نهم ومارب، وسط انباء عن تعزيزات عسكرية وصلت خلال الايام الماضية الى مارب من التحالف العربي بقيادة السعودية، في ظل مؤشرات عن تصعيد عسكري على كل الجبهات لانهاء الانقلاب بعد فشل الحل السياسي.




التعليقات

متعلقات