:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

إيرادات الضرائب بمحافظة حضرموت تسجّل رقماً ضخماً خلال الـ8 الأشهر من العام الجاري

       يمان نيوز - متابعات 13/09/2017 16:35:31

قال مصدر مسؤول في مكتب الضرائب العامة بمحافظة حضرموت - شرق اليمن " إن جمالي الايرادات الضريبية خلال الثمانية الأشهر الاولى من العام 2017م بلغت 401 مليار ريال يمني .

وأكد المصدر في تصريح نقله موقع " المشاهد " إن الإيرادات تتوزع بين ايرادات محلية وإيرادات مركزية حيث بلغت الإيرادات المحلية المتأتية من العقارات والمهن 122 مليون ريال وبزيادة 31 مليون عن العام الماضي.

وأشار المصدر " إلى أن الإيرادات المركزية المتحصلة من المرتبات والأجور للقطاعين العام والخاص وضريبة مبيعات المحروقات من شركة النفط بلغت 4 مليار و637 مليون ريال، بعجز يبلغ 743 مليون ريال

وأرجع المصدر هذا العجز إلى تشغيل كل من ميناء عدن والمكلا مما أضعف التداول التجاري الذي يمر عبر حضرموت .

وأشار المصدر إلى أن التحسن في الإيرادات يعود إلى الجهود التي بذلها الطاقم بالمكتب بالإضافة إلى توظيف عدد من العاملين المستجدين مما مكن الإدارة من القدرة على التحصيل بطريقة أكثر من سابق.