:: صنعاء تفرج على الطائرات المحتجزة وبشرى سارة للعودة جميع الحجاج اليمنيين      :: وزير الخارجية السعودي :يعلن التوصل الى اتفاق لانهاء الحرب مع الحوثيين و توقيع خارطة الطريق      :: وسط مخاوف من تصفيته.. ناشطون يطالبون مليشيا الانتقالي بالكشف عن مصير الجعدني      :: الضالع : إصابة ثلاثة جنود بصاعقة رعدية بجبهة تورصة بالازارق اسماء      

محليات

أكثر من 500 فتاة مجنّدات بشكل سرّي في صفوف الحوثيين

       يمان نيوز - متابعات 14/09/2017 12:51:48

قالت صحيفة الأنباء الكويتية، اليوم الخميس، نقلاً عن ضابط قوات “الحرس الجمهوري” الموالية للرئيس السابق، قوله إنَّ جماعة الحوثي تقوم بعملية تدريب سرية واسعة للنساء لإعدادهن على كيفية استخدام على الأسلحة والمهارات القتالية، مبينا انه يقوم بمهام التدريب هذه، مدربات من عدة دول منها إيران والعراق.

وأكدت الصحيفة نقلاً عن الضابط الذي فضل عدم الكشف عن هويته خشية انتقام الحوثيين إنَّ أكثر من 500 فتاة يمنية خضعن للتجنيد السري في صفوف جماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء على يد مدربات من ايران والعراق.

وأشار مصدر الصحيفة " إلى أن محافظة ذمار جنوب صنعاء تعد المعسكر الأكبر لتجنيد نساء الحوثي. وأضاف يتم أخذ الفتيات وطالبات المدارس لتدريبهن إما بالقوة وتهديد آبائهن بالقتل أو تحت إغراء أسرهن بالمال استغلالا للفقر والوضع المعيشي الصعب الذي تعيشه الأسر اليمني.

وأضاف " إنَّ هناك مركز كبير في العاصمة صنعاء خاص بالنساء الحوثيات يتم فيه تلقي الدورات واستقطاب النساء والفتيات وطالبات الجامعات والمدارس.




التعليقات

متعلقات