:: مقتل طبيب في مستشفى شبوة العام علي يد قوات مدعومة إماراتياً      :: محافظ المهرة يترأس اجتماعاً للجنة الأمنية ويشدد بضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار       :: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي     

محليات

احتفاء عارم بذكرى ثورة 26 سبتمبر .. وذكرى الإنقلاب تتوارى!

       يمان نيوز - متابعات 14/09/2017 20:40:43

احتفى اليمنيون على اختلاف مشاربهم وأطيافهم وانتماءاتهم السياسية باقتراب قدوم الذكرى الخامسة والخمسين لثورة 26 سبتمبر 1962م، بطريقة غامرة وغير مسبوقة على الإطلاق.

ومنذ قدوم أول يوم من شهر سبتمر الحالي بدأ اليمنيون بالتغني بالثورة المجيدة، واستذكار قصص الثوار الأبطال، ونشر مجموعة من أهم الصور والأغاني التي رافقت الثورة.

ناشطوا منصات التواصل كان لهم بصمة واضحة، حيث أعلنوا انتماءهم لثورة سبتمبر وأهداف ثورة سبتمبر عبر قيام شريحة واسعة جداً منهم بإضافة إطارات الثورة الى صفحاتهم الشخصية.

وقال سياسيون أن احتفاء اليمنيين بثورة سبتمبر هذا العام غير مسبوقة على الإطلاق، مشيرين الى أن المواطنين لم يكتفوا بالاحتفال يوم 26 سبتمبر، بل جعلوا كل أيام سبتمبر احتفالات وتجديد عهد وارتباط بذكرى تحمل مكانة خاصة في قلب كل يمني.

ويرجح مراقبون سبب ذلك الى أن اليمنيين شعروا بمدى فداحة حكم الحوثيين، ومدى خطورة سلطتهم على النظام الجمهوري والقانون والحريات والعدالة الاجتماعية، خاصة مع ترويج الحوثيين المتزايد بشكل صارخ لفكرة "الولاية" وادعاء الحق الآلهي في الحكم، قوبل برفض وغضب واستياء شعبي عارم.

وتوازى الابتهاج بسبتمبر بتواري وخفوت الأصوات المحتفية بذكرى انقلاب المليشيا واجتياحها صنعاء، والذي يصادف يوم 21 سبتمبر، مقارنة بما مضى.