:: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: السلطان محمد آل عفرار يلتقي مديرة تنمية المرأة بالمحافظة ويقدم لها دعماً مالياً       :: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس     

محليات

تنظيم وقفة احتجاجية في إب بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الدم

       يمان نيوز-متابعات 22/09/2017 22:31:46

نظم العشرات من مرضى سرطان الدم بمحافظة إب وقفة احتجاجية أمام مكتب الصحة والسكان، بهدف لفت نظر المجتمع لما يعانيه مرضى السرطان، بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الدم الذي يصادف 20سبتمبر من كل عام.

 

ويعاني مرضى السرطان من تدهور حالتهم وعدم تمكنهم من استمرار العلاج نتيجة ارتفاع أسعار الأدوية مناشدين رجال المال والأعمال و الخيرين وكافة المنظمات الإغاثية التي تعمل بالجانب الصحي إلى مد يد العون والمساعدة لهم حتى يتمكنوا من مواصلة العلاج .

 

وحمل المشاركون لافتات توضح معاناتهم، مناشدين فاعلي الخير لإنقاذهم من الموت المحقق في ظل انعدام الأدوية الخاصة بهم بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد. 


من جهته قال القائم بأعمال مدير فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في إب، بليغ الطويل، لـ"المشهد اليمني"، إن المحافظة تتصدر محافظات الجمهورية في عدد المصابين بالمرض.

 

وناشد الطويل، كل الخيرين في اليمن للوقوف إلى جانب المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان لتتمكن من مواصلة تقديم خدماتها للمرضى سواء من أبناء محافظة إب أو من النازحين من المحافظات المجاورة.

 

وكانت حالات الإصابة بمرض سرطان الدم في محافظة إب قد تجاوزت 2300 حالة خلال الفترة الماضية.




التعليقات