:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

مصدر مقرب من الحوثيين يكشف.. هكذا حصلنا على المدرعات الاماراتية وهكذا وصلت الى صنعاء

       يمان نيوز-متابعات 23/09/2017 13:15:04

كشف مصدر مقرب من مليشيات الحوثي جزءا من الغموض الذي يلف المدرعات الإماراتية التي استعرض بها الحوثيون في ميدان السبعين وسط صنعاء، على هامش ذكرى "اجتياح العاصمة" الذي صادف 21 أيلول/ سبتمبر الخميس.

 

وقال المصدر، مشترطا عدم نشر اسمه لـ"عربي21"، إن مسلحي جماعة الحوثي استولوا على مدرعات إماراتية، تركتها قوات جنوبية تدعمها "أبو ظبي" خلفها بعد معارك دارت بينهما قبل عام ونصف تقريبا، في إحدى الجبهات الواقعة بين محافظتي أبين (جنوبا) والبيضاء (وسط اليمن).

 

وأضاف أن الحوثيين استولوا على الآليات العسكرية الإماراتية وهي سليمة من عقبة "ثرة" الرابطة بين بلدتي مكيراس في البيضاء ولودر في أبين، وتم نقلها إلى صنعاء.

 

وبحسب المصدر، فإن المسلحين الحوثيين ربما تمكنوا من تعطيل "الشرائح الإلكترونية" المزروعة في الآليات الإماراتية، حتى لا يتمكن الطيران الحربي التابع لها من رصدها واستهدافها.

 

وكان الحوثيون قد استعرضوا لأول مرة الخميس، بأربع مدرعات قيل إنها تابعة للقوات الإماراتية، في ميدان السبعين، وهو الأمر الذي أثار موجة من التساؤلات حول الكيفية التي حصلوا عليها.




التعليقات

متعلقات