:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

دفعة جديدة من الأموال المطبوعة في روسيا تصل مطار عدن الدولي

       يمان نيوز - متابعات 24/09/2017 15:11:32

من المقرر أن تصل مساء اليوم الأحد دفعة جديدة من الأموال اليمنية المطبوعة في روسيا إلى مطار عدن الدولي استعداداً لنقلها إلى البنك المركزي في المدينة .

وقال مصدر في إدارة أمن المطار " أن سلطات أمن المطار تلقت بلاغاً مبكراً بوصول طائرة شحن روسية تحمل دفعة من العملة اليمنية المطبوعة في " موسكو " تابعة لإحدى الشركات الروسية .

 وأكد المصدر " أن تلك الدفعة من الأموال المطبوعة سيتم نقلها إلى البنك المركزي في المدينة وصرفها كمرتبات لقوات الجيش والأمن في المحافظات المحررة .

وتعاقدت الحكومة اليمنية مع شركة طباعة أموال روسية لطباعة (400) مليار ريال يمني لمواجهة أزمة السيولة في اليمن بسبب نهب الحوثيين خزينة البنك المركزي في صنعاء .

ووصلت خلال الأشهر الماضية عدة دفعات من هذه الأموال صرفت على شكل مرتبات لمنتسبي الجيش والامن والموظفين الحكوميين في المحافظات المحررة جنوب وشرق اليمن .




التعليقات