:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

وقفة احتجاجية لأسر وأهالي المختطفين والمخفيين قسراً في مدينة عدن

       يمان نيوز-متابعات 24/09/2017 19:11:41

نفذّت عدد من الأسر والأهالي في مدينة عدن اليوم الأحد وقفة احتجاجية للمطالبة بكشف مصير المخفيين والمعتقلين قسراً منذ تحرير المدينة من مليشيات الحوثي وصالح مطلع العام قبل الماضي .

وطالبت أسر المعتقلين والمخفيين قسراً بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين والمخفين قسرا في سجون سرية بالمدينة .

وقال المحتجون في الوقفة " أنه جرى اختطاف واعتقال وإخفاء أبنائهم من دون أي مسوغ قانوني، وأنه لم توجه لهم أي تهم حتى اللحظة ولم يقدموا للجهات القضائية، كما لم يسمح لهم بزيارتهم ومعرفة مصيرهم والاطلاع على أحوالهم.

كما رفع المشاركون لوحات ولافتات كبيرة "أوقفوا الاختطاف القسري، أولادنا يموتون تحت التعذيب، إلى متى سيظل أبناؤنا مخفيين قسرا في السجون، أطلقوا سراح المعتقلين وفعّلوا دور القضاء".

وليست هذه هي المرة الأولى التي تنفذ فيها أسر المختطفين قسراً وقفة احتجاجية إذ سبقتها وقفات كبيرة أمام المقرات الحكومية ومعسكرات قوات الأمن والحزام الامني في المدينة دون أي تجاوب يذكر .

وتقول المصادر " أن أكثر من 4 ألاف معتقل في سجون تابعة لقوات أمنية في المدينة دون أن يخضعوا لأي محاكمة رغم البدء الرسمي للعمل في أعمال القضاء والنيابة بالمدينة .