:: كيف أستقبل المواطنين في المهرة عيد الأضحي هذا العام (تقرير )      :: هيئة بحرية: تقارير عن انفجارين قرب سفينة قبالة المخا      :: الحوثيون يدعون السعودية إلى عدم الاستجابة للضغوط الأمريكية والمضي في تحقيق السلام      :: رئيس حزب إصلاح بالمهرة يدعو للمزيد من التلاحم ومعالجة تردي الخدمات     

محليات

الحوثيون يدعون لإقامة حسينية ومسيرة كربلائية غداً في صنعاء

       يمان نيوز-متابعات 29/09/2017 20:24:25

دعت مليشيا الحوثي، عبر وزارة الأوقاف والإرشاد، الخاضعة لسيطرتها، إلى إقامة "حسينية" و "مسيرة كربلائية" غداً السبت في صنعاء، احتفالاً بيوم عاشوراء.


ووجهت الوزارة، مساجد العاصمة صنعاء بالدعوة إلى الاحتفال بيوم عاشوراء وإبراز مكانة آل البيت، في مسيرة مرتقبة يوم غد السبت الذي يصادف العاشر من شهر محرم بالسنة الهجرية.

 

وشددت الوزارة على الخطباء تحذير الناس من حرمة الخروج عن توجيهات آل البيت ووجوب الاستماع لهم، في إشارة إلى عبدالملك الحوثي وأسرته، حيث صورت أوامرهم واجبات دينية يجب تنفيذها.


ودعا الكثير من أئمة مساجد صنعاء، المصلين للخروج تأييداً لـ"الحسين بن علي بن أبي طالب"، ضد "يزيد بن معاوية بن أبي سفيان"، وكأنها معركة حدثت اليوم وليست قبل 1400سنة، وهو ما دفع بعض المصلين للسخرية منهم.
 

وقال المصلون، إن خطبة الجمعة كانت عن عاشوراء وولاية آل البيت، حيث وصل بهم الأمر إلى تحريم الخروج عن طاعتهم وربطها بطاعة الله، معتبرين أوامر عبدالملك الحوثي بأنها "أوامر مؤيدة من الله ورسوله".

 

وتسعى مليشيا الحوثي لفرض أفكارها الدينية على كل المناطق الخاضعة لسيطرتها، رغم تعدد المذاهب في اليمن.

 




متعلقات