:: هيئة بريطانية: طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون ومصدر أمني خاص ل"يمان نيوز "يكشف السبب       :: واشنطن بوست: جهود أمريكا لردع الحوثيين في البحر الأحمر فاشلة      :: شيخ مشائخ سقطرى يشدّد على أهمية وحدة الصف للحفاظ على استقرار الأرخبيل      :: الهجرة الدولية: حالات الاشتباه بالكوليرا في اليمن تخطّت 30 ألف منذ بداية 2024     

محليات

هاني بن بريك يتراجع بشكل مفاجئ عن تهديداته للحكومة الشرعية .. وهذا موقفه الجديد

       يمان نيود - متابعات 30/09/2017 00:47:11

تراجع نائب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي ووزير الدولة المقال والمحال الى التحقيق، هاني بن بريك، بشكل مفاجئ عن التهديدات والوعيد التي اطلقها، امس الخميس، ضد الحكومة الشرعية.


ودعا بن بريك في احدث تغريده نشرها، قبل دقائق، على صفحته بموقع "تويتر"، الى ضبط النفس.


وقال "يريدوننا أن نسلك طريق ردة الفعل المعاكسة لأقوالهم المستفزة ليخرجونا عن التزامنا للتحالف بما التزمنا به في هذه الفترة ولهذا لابد من ضبط النفس".


ويأتي هذا التراجع عقب التصريح الاماراتي الرسمي بالتزامها بدعم الشرعية ووحدة اليمن.. (رسميا.. الإمارات تخرس الانفصاليين: ملتزمون بدعم الشرعية ووحدة اليمن).


وكان وزير الدولة المقال والذي يقود قوات الحزام الامني، وجه تهديدات صريحة بشن حملة عسكرية ضد الحكومة الشرعية اليمنية، عقب تصريحات رئيس الوزراء احمد بن دغر على اعتزامه دمج الوحدات العسكرية والامنية التي تشكلت في الجنوب على اساس مناطقي.

وأكد مراقبون ان هذا التراجع لبن بريك عن "عنترياته" السابقة، ليس مفاجئا، فهم يثبتون يوميا انهم مجرد دمى تتحرك باوامر داعميهم تهديدا او تهدئة.. مشيرين الى ان المشروع الانفصالي الذي يقوده محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك، مجرد ورقة ابتزاز مصيره المؤكد "





التعليقات