:: المهرة :السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام يلتقي مدير عام مديرية الغيضة       :: أبناء ذمار يؤكدون وقوفهم الكامل خلف القيادة الشرعية ودعم وإسناد المعركة الوطنية      :: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام      

محليات

مليشيا الحوثي بوزارة الصحة توقف برنامجا صحيا ممولا من منظمات دولية

       يمان نيوز-متابعات 01/10/2017 22:16:29


بعد يوم واحد من اقتحام القيادي الحوثي عبدالسلام المداني لمكتب وزير الصحة في حكومة الانقلابيين , بدأت القيادات الحوثية في الوزارة باتخاذ قرارات دون الرجوع الى الوزير المعتكف في منزله .

مصادر في وزارة الصحة افادت ان الحوثيين في الوزارة اوقفوا برنامج تدريبيا مدعوما من المنظمات الدولية حول مواجهة سوء التغذية في اليمن.
واوضحت المصادر ان الحوثيين استدعوا مسلحين لإيقاف البرنامج بعد يومين من انطلاقه في فندق كمفورت بصنعاء وطلبوا من المتدربين العودة الى محافظاتهم دون منحهم المستحقات المعتمدة خلال فترة التدريب التي كان مقررا استمرارها طيلة شهر كامل.
ويتصدر برنامج مواجهة سوء التغذية في اليمن اولويات المانحين والمنظمات الإغاثية لإنقاذ ملايين السكان الذين يواجهون خطر الإصابة بالمرض بينهم حوالى نصف مليون طفل.
وكانت مصادر في الوزارة ذكرت في وقت سابق ان سبب الصراع في الوزارة هو اصرار القيادات والمسؤولين الحوثيين على الحصول على حصص مالية شهرية من البرامج المدعومة من منظمات دولية او ايقافها.