:: محافظ المهرة يدشن الاختبارات النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2023م      :: الفريق الحكومي: نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "قحطان"      :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعماً مالياً بقيمة أربعة عشر مليون ريال لطلاب وطالبات الثانوية العامة.       :: الأرصاد يتوقع طقسا غائما جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة     

محليات

هاني بن بريك يستجدي السعودية بهذا الطلب غير المنطقي

       يمان نيوز-متابعات 04/10/2017 20:06:27

 قال نائب ما يسمى بالمجلس الجنوبي الانتقالي، ووزير الدولة المقال والمحال الى التحقيق، هاني بن بريك إنهم لن ينسوا بأول دولة تعترف بانفصال الجنوب عن الشمال.

ولمح بن بريك، بطريقة غير مباشرة الى الطلب من السعودية التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الاعتراف بذلك، وهو الامر الذي يخالف المنطق والواقع ويتعارض بشكل كلي مع اهداف التحالف والقرارات الدولية المؤكدة على الحفاظ على امن واستقرار ووحدة اليمن.

 وقال بن بريك، في سلسلة تغريدات له على حسابه بتويتر، " إن السعودية بلد وفاء حكومة وشعبا ولم ولن تنسى أن روسيا أول دولة عظمى اعترفت بالمملكة العربية السعودية، ونحن لن ننسى أول دولة ستعترف برجوع دولتنا"، تعليقا على زيارة العاهل السعوي اليوم إلى روسيا.

 وأضاف: أن "أي إضعاف للجنوب والجنوبيين الذين أفشلوا استكمال مخطط الهلال الفارسي المطوق للمنطقة سيمكن قوى إيران المستحكمة في الشمال لاستكمال المشروع".

 وتابع" قد نخطئ في بعض الخيارات السياسية والحكمة تقتضي الرجوع عن الخطأ وعدم المكابرة والشي الوحيد الذي لايمكن أن نكون أخطأنا فيه هو تبني خيار الشعب".

 ويتبنى المجلس الانفصالي الجنوب الذي تشكل عقب اقالة محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي الذي يرأسه وهاني بن بريك، مطالب قيام دولة ما يسمونها "الجنوب العربي"، في تناقض صريح مع اهداف التحالف العربي لدعم الشرعية وقرارات مجلس الامن الدولي والامم المتحدة والمجتمع الدولي.




متعلقات