:: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام       :: مدير عام مديرية حوف يفتتح فندق "حوف جراند" تزامنًا مع موسم الخريف 2024      :: انتهاء مشاورات مفاوضات مسقط والاتفاق على تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل 2022     

محليات

انتشار كبير لمحلات الصرافة ينذر بكارثة اقتصادية في صنعاء

       يمان نيوز-متابعات 05/10/2017 06:30:35
أفاد سكان في صنعاء بملاحظة انتشار محلات الصرافة والصرافيين بشكل كبير بالعاصمة صنعاء خلال الأشهر القليلة الماضية، ما ينذر بكارثة اقتصادية.

وقال سكان في عِدة أحياء في صنعاء إن محلات الصرافة تفتح بشكل شبه يومي في الأحياء وبأسماء مختلفه.

واستغرب مواطنون من الإنتشار المفاجيء لمحلات الصرافة ومحطات البترول والغاز في شوراع صنعاء، رغم الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها المواطنون القابعين تحت حكم ميليشيات الحوثي وصالح التي قطعت مرتبات موظفي الدولة منذ أكثر من عام، ورفعهم لأسعار المشتقات النفطية والغاز الطبيعي أضعاف ماكانت عليه؛ متسببين بكارثة إنسانية غير مسبوقة ومعاناة شديدة للمواطنين.

تأتي ظاهرة انتشار محلات الصرافة في ظل تدهور كبير لسعر صرف العملة الوطنية أمام الدولار الأمريكي حيث وصل صرف الريال إلى أكثر من "382"، و "100" للريال السعودي، وفي أحيان أخرى تباع العملة الصعبة للمواطنين في السوق السوداء.

وقال مراقبون اقتصاديون إن انتشار محلات الصرافة في ظل تدهور الوضع الاقتصادي للبلاد ودون ترخيص لهذه المحلات والتلاعب بسعر الصرف للعملة المحلية؛ ينذر بكارثة اقتصادية.