:: مقتل طبيب في مستشفى شبوة العام علي يد قوات مدعومة إماراتياً      :: محافظ المهرة يترأس اجتماعاً للجنة الأمنية ويشدد بضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار       :: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي     

محليات

قتلى وجرحى أمام إدارة أمن المحافظة باشتباكات بين قبيلتين أشعل الحوثيون حرباً بينهما(الأسماء)

       يمان نيوز-متابعات 07/10/2017 14:36:08

قالت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي الانقلابية، أشعلت حرباً بين قبيلتين في محافظة حجة، وتسببت باشتباكات أمام مبنى إدارة أمن المحافظة، اليوم السبت، أودت بحياة شخصين وإصابة ثالث.

وأكدت المصادر لـالمشهد اليمني، أن محمد علي شمهان و محمد منصر القيسي لقيا مصرعهما بالاشتباكات التي اندلعت اليوم، أمام مبنى إدارة الأمن، كما أصيب شخص ثالث من بيت زهير.

وأوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي استغلت وجود خلافات بين بيت زهير و بيت شمهان، ومنعت رجال الأمن من التدخل في حرب بين القبيلتين استمرت أسبوعين، بهدف ابتزاز القبيلتين فيما بعد.

وأكدت المصادر، أن مليشيا الحوثي في محافظة حجة حولت قضية الحرب بين القبيلتين إلى مصدر للاسترزاق، وهو ما تسبب بحادثة اليوم.

ويخشى الكثير من أبناء محافظة حجة من تنامي الصراع بين القبيلتين الذي قد يتسبب بسقوط المزيد من القتلى والجرحى، خاصة وأن مليشيا الحوثي تحاول إطالة أمد الصراع بينهما للاسترزاق من الطرفين.

الجدير بالذكر أن محافظة حجة تشهد حالة انفلات أمني غير مسبوق بسبب سيطرة المليشيا الانقلابية عليها.