:: المهرة :السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام يلتقي مدير عام مديرية الغيضة       :: أبناء ذمار يؤكدون وقوفهم الكامل خلف القيادة الشرعية ودعم وإسناد المعركة الوطنية      :: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام      

محليات

توفي جرائها مريض ..الأردن تكشف رسميا أسباب فرض قيود على المسافرين اليمنيين

       يمان نيوز-متابعات 09/10/2017 18:34:42
كشفت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم الاثنين، للمرة الاولى، عن أسباب القيود التي أقرتها على المسافرين اليمنيين في مطارات الأردن، وادت مؤخرا الى وفاة احد المرضى اليمنيين في حادثة اثارت سخط وغضب الرأي العام.

وقال وزير الداخلية الأردني اللواء غالب الزعبي، إن هناك قيود اقترحتها وزارة الصحة الأردنية مؤخرا علي اليمنيين المسافرين، بسبب انتشار مرض الكوليرا في اليمن.

واضاف الوزير الأردني خلال لقائه اليوم بالسفير اليمني لدى الأردن، علي العمراني، حالما تتحسن الحالة ستعود الأمور إلى سابق عهدها.

وأكد وزير الداخلية الأردني إن بلاده ملكا وحكومة وشعبا تولي إهتماما خاصا لظروف الشعب اليمني التي يمر بها، وقال إن الأردن تبذل كل ما هو ممكن في سبيل مراعاة ظروف اليمن الحالية.

كما بحث السفير العمراني مع الوزير الأردني أوضاع الجالية اليمنية في الأردن، والقادمين إلى الأردن وَعَبَر مطاراتها، كما ذكر بيان صادر عن السفارة اليمنية في الاردن.

وشكر العمراني، وزير الداخلية الاردني على تكرمه باعفاء مبلغ مائتين وخمسين دينار عن متجاوزي الإقامة(دينار ونصف غرامة عن كل يوم)، كما وعد في اللقاء السابق معه بداية شهر أغسطس 2017, وصار الإعفاء ساريا منذ ذلك اللقاء، بحسب البيان.

ووجه وزير الداخلية الاردني جهات الاختصاص باستمرار ذلك الاعفاء.

الجدير بالذكر أن اليمنيين المسافرين إلى الأردن يعانوا من اجراءات تعسفية، واساءات متكررة في مطارات الأردن، والتي كان أخرها الشاب اليمني مؤيد الحميري الذي توفي قبل ايام في مطار الملكة علياء بعمان، نتيجة للتعامل السيئ من قبل أمن المطار حيث والمتوفي كان مسافرا إلى الهند وهو بحالة صحية متدهورة.