:: السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى يلتقي قيادة نادي الجزع الرياضي ويقدم لهم دعماً مالياً      :: الجيش الأمريكي يقول إنه استهدف قدرات عسكرية هجومية للحوثيين      :: غارات جوية عنيفة تستهدف ثلاث محافظات يمنية      :: ناطق اعتصام المهرة يدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على أربع محافظات بينها صنعاء     

محليات

الجوف: مصرع العشرات من مقاتلي الحوثي بينهم قائد ميداني في هجوم مباغت للجيش الوطني

       يمان نيوز-متابعات 09/10/2017 18:37:23

لقي العشرات من المقاتلين في صفوف المليشيا مصرعهم، اليوم الإثنين، في محافظة الجوف، بينهم قائد ميداني حوثي، في هجوم مباغت شنته قوات الجيش الوطني على مواقع الحوثيين.

وقالت مصادر ميدانية، في الجوف، إن القيادي الحوثي عبد الإله المسوري، لقي حتفه اليوم في معارك عنيفة لاتزال على أشدها منذ الصباح وحتى اللحظة، في جبهة حام بمديرية المتون.


وأضافت المصادر إن المعارك اندلعت عقب هجوم للجيش الوطني على مواقع المليشيا في سلسلة جبال حام وبالقرب من جبل العنبر في مديرية المتون خلفت عددا من القتلى والجرحى في صفوف الانقلابيين بينهم القائد الميداني المسوري.

ويتزامن هذا الهجوم مع ضربات مدفعية الجيش الوطني وغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي على عدة مواقع لمليشيا الحوثي في الجبهة ذاتها أوقعت خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية.

من جهة ثانية شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات على مواقع وتجمعات للمليشيا الانقلابية في وادي المتون.

وأكد الناطق بإسم الجيش الوطني في محافظة الجوف عبدالله الأشرف في تصريحات صحفية، أن العشرات من عناصر المليشيا سقطوا بين قتيل وجريح، وتم تدمير عربة عسكرية للمليشيات بغارة جوية لطيران التحالف العربي في جبل عنبره في مديرية المتون.

وفي مديرية المصلوب تواصلت المعارك بين قوات الجيش الوطني بمساندة مقاتلات التحالف العربي من جهة ومليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية من جهة أخرى في وادي ملاحا والغرفة وسداح والهيجة تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني، من احراز تقدم في مختلف الجبهات.

وقالت مصادر ميدانية إن مقاتلات التحالف العربي ساندت قوات الجيش الوطني بعدد من الغارات غربي المصلوب استهدفت تعزيزات للمليشيا شمال شرق البلاد.




متعلقات