:: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني      :: المهرة.. تدشين دورة تأهيل المرأة في العلاقات الدولية بدعم من السلطان محمد آل عفرار      :: نجاة أمين عام المجلس المحلي من محاولة اغتيال في محافظة شبوة     

محليات

السفير الامريكي يكشف عن اجتماع دولي حول اليمن قريبا لتحقيق هذا الهدف

       يمان نيوز-متابعات 16/10/2017 16:37:10
 
كشف السفير الامريكي لدى اليمن، اجتماعاً دوليا مرتقباً لسفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي مع المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.

 

وقال السفير خلال لقاءه وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، ان الاجتماع يهدف الى بلورة آلية جديدة لاحياء المشاورات السياسية في اليمن.

 

وكان المخلافي قد التقاء، ،اليوم،سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا ماثيو تويلر، واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

 

وعبر الوزير المخلافي عن شكره للسفير الأمريكي على زيادة التعهدات الامريكية لدعم بلادنا في المجال الإنساني وعلى الدور الهام الذي يقوم به السفير مع سفراء الدول الـ 18 للدفع بالأوضاع في اليمن قدماً من خلال دعم جهود مبعوث الأمين العام للامم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وتعزيز الاجماع الدولي حيال الوضع في اليمن والتمسك بضرورة استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

 

وقال المخلافي "ان استمرار الوضع القائم في اليمن يزيد من معاناة المواطنين ويصب في صالح قوى الانقلابية التي لا تقيم وزناً للشرعية الدولية ولا لقرارات الامم المتحدة وماضية في تطبيق أجندتها السلالية الطائفية في البلاد" .




التعليقات