:: البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية بإجراءات عقابية حال تأخرها في نقل مقارها الرئيسية إلى عدن      :: أبين.. مقتل وإصابة 17 جنديا بانفجار عبوة ناسفة في مودية      :: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     

محليات

عقب سقوط طائرة حربية اماراتية.. تعرف على خسائر التحالف العربي من طائراته باليمن

       يمان نيوز-متابعات 17/10/2017 19:08:34


اعلنت القوات المسلحة الاماراتية، اليوم الثلاثاء، عن تحطم طائرة حربية في اليمن اثناء أداء مهمتها ضمن قوات التحالف. .

وافادت وكالة الانباء الاماراتية ” وام ” بمقتل اثنين من طاقم الطائرة، وهم علي المسماري وبدر المراشدة نتيجة تحطم طائرتهما إثر خلل فني أثناء أداء مهمتهما ضمن قوات التحالف باليمن ” .

وبسقوط هذه الطائرة يرتفع عدد الطائرات الحربية التي اعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن سقوطها في اليمن منذ انطلاق عاصفة الحزم في اليمن في مارس 2015م، الى 11 طائرة ومقاتلة حربية منها 5 إماراتية، و3 سعودية، وطائرة واحدة لكل من الأردن والبحرين والمغرب.

 وقبل هذا الحادث اعلنت القوات المسلحة الاماراتية في 11 آب/ أغسطس 2017، مقتل ضابط و4 جنود إمارتيين؛ جراء ارتطام طائرتهم، بعد هبوط اضطراري في شبوة شرق اليمن، والذي كان، ثاني أكبر خسارة بشرية للتحالف في تحطم طائرة، بعد مقتل 12 عسكريا سعوديا، في 18 نيسان/ أبريل الماضي، في تحطم طائرة عمودية بمأرب، شرقي اليمن.

  والطائرة الامارتية التي سقطت الثلاثاء، تعدّ رابع طائرة تابعة للتحالف العربي تتحطم خلال العام الجاري، بعد تحطم طائرتين سعودية وأردنية.‎

 

وفيما يلي الحوادث التي تعرضت لها طائرات حربية تابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية منذ بداية عمليات “عاصفة الحزم”، في 26 مارس من العام 2015، لدعم الشرعية وانهاء انقلاب مليشيات الحوثي وصالح:

 

في 12 أيار/ مايو 2015 أعلن التحالف العربي سقوط مقاتلة من طراز أف-16، تابعة لسلاح الجو المغربي؛ بسبب خلل فني، ومقتل طيار مغربي.

 

وأعلنت في 22 آب/ أغسطس 2015 قيادة قوات التحالف العربي مقتل طيارين سعوديين، إثر تحطم مروحية هليكوبتر كانا يستقلانها قرب الحدود مع اليمن.

 

وأما في 30 كانون أول/ ديسمبر 2015، فقد أعلن التحالف العربي سقوط طائرة من نوع إف 16 في منطقة جازان جنوبي السعودية، إثر خلل فني، ونجاة طيار من القوة البحرينية.

 

وفي 14 آذار/ مارس 2016، أعلنت القوات المسلحة الإماراتية تحطم مقاتلة إماراتية من نوع “ميراج” في اليمن، ومقتل طيارين اثنين، دون الإشارة إلى موقع الحادث، لكن مصادر يمنية قالت إنه في منطقة البريقة بمدينة عدن(جنوب).

 

وفي 12 حزيران/ يونيو 2016، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية سقوط مروحية إماراتية، ضمن قوات التحالف، في المياة الدولية. 

وأما في 13 حزيران/ يونيو 2016، فقد أعلنت القوات الإماراتية سقوط مروحية عسكرية إمارتية، ومقتل طاقمها المكون من طيار ومساعده، في عدن جنوبي اليمن.

 

وفي 25 تموز/ يوليو 2016،أعلنت قيادة قوات التحالف العربي مقتل طيارين سعوديين، إثر سقوط طائرتهما “الأباتشي” في مأرب؛ بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

كما أعلن في 24 شباط/ فبراير 2017 التحالف العربي بقيادة السعودية سقوط طائرة أردنية من طراز أف 16 في نجران جنوبي السعودية، ونجاة قائدها.

 

وفي 18 نيسان/ أبريل 2017، أعلنت قيادة قوات التحالف العربي مقتل 12 سعوديا في تحطم طائرة عمودية بمأرب شرقي اليمن.

وأما في 11 آب/ أغسطس 2017، فقد أعلنت القوات المسلحة الإماراتية مقتل 4 جنود إمارتيين؛ جراء ارتطام طائرتهم، بعد هبوط اضطراري في اليمن.

وفي 17 اكتوبر/تشرين الاول 2017، اعلنت القوات المسلحة الاماراتية، تحطم طائرة حربية في اليمن اثناء أداء مهمتها ضمن قوات التحالف، ومقتل اثنين من طاقمها وهم علي المسماري وبدر المراشدة، إثر خلل فني.




التعليقات

متعلقات