:: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس      :: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية      

محليات

السعودية تصدر قرارا بتعديل فترة صلاحية تأشيرات العمل لتصبح سنة بدلا من سنتين باستثناء هذه العمالة

       يمان نيوز-متابعات 23/10/2017 11:35:37
أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، اليوم الاثنين، قرارًا، بتعديل فترة صلاحية تأشيرات العمل الصادرة لمنشآت القطاع الخاص فقط (دون التأشيرات الصادرة للأجهزة الحكومية والعمالة المنزلية)، لتصبح سنة واحدة بدلًا من سنتين.

 

ويأتي قرار الوزير متسقًا مع ما ورد في المادة الحادية عشرة، مكررا من نظام العمل القاضي بأن للوزير اتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن تكفل تحسين أداء سوق العمل، حيث بدأت الوزارة بالعمل بموجب هذا القرار.

 

واستثنى القرار التأشيرات الصادرة للأجهزة الحكومية والعمالة المنزلية، ولا يطبق عليها هذا القرار، فيما يلغي هذا القرار ما يتعارض معه من قرارات سابقة.

 

وكان التقرير السنوي الصادر عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أوضح أنه قد انخفضت رخص العمل الصادرة عن الوزارة لعمالة منشآت القطاع الخاص للمرة الأولى في 7 سنوات، بنسبة 3 في المئة لتصل على 8.25 مليون رخصة عمل، وأوضح التقرير، أن العمالة التي قامت بنقل خدماتها خلال العام الماضي انخفضت بنسبة 21 في المئة إلى 480 ألف عامل في عام 2016. إلى ذلك، كلف وزير العمل والتنمية الاجتماعية ثلاث نساء بمناصب قيادية في الوزارة.




التعليقات

متعلقات