:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

الشرعية تقترب من تطويق محافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثي .. تفاصيل

       يمان نيوز-متابعات 23/10/2017 22:43:29
اقتربت قوات الشرعية من تطويق المعقل الرئيس لميليشيا الحوثي الإنقلابية في صعدة، وذلك بتحقيقها اختراقاً نوعياً في جبهة مديرية الخب والشعف بمحافظة الجوف التي على وشك الألتحام بجبهة صعدة .

وقالت مصادر ميدانية عسكرية أن قوات الشرعية المسنودة بالتحالف العربي، اقتربت من تطويق معقل الميليشيات الحوثية الانقلابية الرئيس في صعدة بسيطرتها، أمس، على موقع الأقفال القريب من معسكر الغريميل في الجوف، الذي تم تحريره قبل شهر.

وذكرت المصادر في تصريحات رصدها موقع (نافذة اليمن) أن منطقة الأقفال تطل مباشرة على الطريق الدولي الرابط بين صعدة والجوف، وإن الجيش بات يسيطر على مساحة كبيرة تصل إلى أكثر من 30 كلم، ويقترب من الالتحام مع جبهة البقع في صعدة، وتطويق معقل الانقلابيين بشكل كبير، من خلال قطع طرق الإمداد عنهم بين المحافظتين.

وكان الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة، العقيد عبدالله الأشرف، قد قال في تصريحات صحفية سابقة، أن الأيام المقبلة في جبهة خب والشعف، كبرى مديرية الجوف، ستكون مبشرة بالنصر في أكثر من جبهة باتجاه معقل الميليشيات في محافظة صعدة انطلاقاً من الجوف.

وأوضح أن هناك ثلاث جبهات رئيسة ستقود إلى أهم معاقل الانقلاب انطلاقاً من الجوف، تتمثل باليتمة في مديرية خب والشعف باتجاه البقع في صعدة، والمصلوب والمتون باتجاه ريف العاصمة صنعاء الشرقي ومنطقة حرف سفيان في عمران، وقريباً ستكون هناك مفاجأة كبيرة في تلك الجبهات ستغير من مجريات المعارك على تخوم العاصمة صنعاء.





التعليقات

متعلقات