:: السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى يلتقي قيادة نادي الجزع الرياضي ويقدم لهم دعماً مالياً      :: الجيش الأمريكي يقول إنه استهدف قدرات عسكرية هجومية للحوثيين      :: غارات جوية عنيفة تستهدف ثلاث محافظات يمنية      :: ناطق اعتصام المهرة يدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على أربع محافظات بينها صنعاء     

محليات

صالح يغازل السعودية: انا من امتلك الحل وهادي والاحمر”بضاعتي”

       يمان نيوز-متابعات 25/10/2017 19:40:15


ظهر الرئيس اليمني السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام، علي عبدالله صالح، اليوم الاربعاء، من جديد في خطاب غير متوقع، عقب عودة التوتر بينه وبين شركائه الحوثيين.

وغازل صالح في خطابه التحالف العربي بقيادة السعودية، وزعم بانه ، وحده، من يملك الحل السحري للأزمة اليمنية.

وقلل ، في لقاء جمعه برجال قبائل طوق صنعاء، اليوم الأربعاء، من دور الحكومة الشرعية والجيش الوطني في حسم المعركة، وأنهم "لن يتقدموا شبر واحد، وأن العملية هي فقط من أجل المال"، واصفاً إياهم بأنهم "بضاعته وخبزه وعجينته".

وهاجم الرئيس هادي ونائبه الاحمر ورئيس الحكومة بن دغر، بشكل مبطن، واكد انه سيتفق مع هادي وعلي محسن وبن دغر، لانهم بضاعته وخبزه وعجينه..

وقال مخاطبا السعودية "افهموا هؤلاء بضاعة صالح بضاعة عفاش ايش تشتو..؟؟ هؤلاء بضاعتي انا ، لا تخيّل لهم بارق ويركنوكم .. يحلبوكم وما عيفعلو لكم شيء، والله مايدوها شبر لا في نهم ولا في صرواح ولا في ميدي ولا في الجوف ولا في تعز ولا في الصلو ولا في الضالع ولا في شبوة ولا بيدوها شبر واحد".

وأضاف " هم عارفين هم مقتنعين إنهم مايشتوش يتحركوا لأنهم يشتو يحلبوكم، لأنه لو قد تحركوا وحققوا أي انتصارات خلاص ماعد فيه من وين عيحلبوكم فهم جالسين من اجل الزلط يحلبوكم"..

وبأسلوب ساخر، خاطب "صالح" المبعوث الأممي بالقول: "يا جمال بن عمر، مدري ولد الشيخ.. عندما تعلن بصراحة انك مبعوث اممي تحمل مشروعاً من الأمم المتحدة من مجلس الأمن حول حل القضية اليمنية السعودية، لا توجد قضية يمنية يمنية احنا اتركونا واحنا عنسد (سنحل مشاكلنا)".

  وتوجه الرئيس السابق في كلمته للسعودية بالقول " اقول للسعودية، أفهموا، علي محسن وبن دغر ومن معهم بالرياض، انا اعرفهم هم بضاعتي وخبزي وعجيني، لن ينفعوكم بشيء سوى أنهم يحلبون أموالكم".

وعلى رغم اتساع هوّة الخلافات بين حزبه وشركائه في الحرب والسياسة، الحوثيين، أشار إلى أن المراهنة على الخلافات هي رهان خاسر، وأنها "خلافات هامشية داخلية، وتباين في وجهات النظر.

ودعا الرئيس السابق الحضور إلى "الحفاظ على وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية ورفد جبهات القتال بالمقاتلين".




متعلقات