:: غارات جوية عنيفة تستهدف ثلاث محافظات يمنية      :: ناطق اعتصام المهرة يدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على أربع محافظات بينها صنعاء      :: مصادر:الامين العام لحزب الله الجديد هو المستهدف بغارات إسرائيل على الضاحية      :: غارات إسرائيلية على الضاحية وانفجارات ضخمة قرب مطار بيروت      

محليات

الانقلابيون يتكبدون 17 قتيلاً و 23 جريح في معارك اليوم غربي تعز

       يمان نيوز-متابعات 30/10/2017 20:40:30


تكبدت المليشيات الانقلابية خسائر كبيرة في صفوفها، خلال معارك اليوم، في جبهتي جبل هان و مقبنة، حيث قتل 17 منهم وجرح 23 آخرين من عناصر الحوثي والمخلوع، غربي تعز. 

 تمكنت قوات الجيش الوطني ،اليوم الاثنين، من استعادة السيطرة على جبل هان الاستراتيجي ،بكامل مواقعه، بعد مواجهات عنيفة مع المليشيات الانقلابية غربي المدينة.

واستمرت المواجهات منذ ساعات الفجر، عقب تسلل عناصر المليشيا إلى مواقع الجيش في جبل هان، حتى مغرب اليوم، مع اندحار الانقلابيين من آخر مواقع الجبل. 

وقد استشهد 3 من أبطال الجيش الوطني وجرح 11آخرين، 4 منهم في جبهة مقبنة، كما اغتنم أبطال الجيش رشاشين عيار 12/7، مع اندحار المليشيا من جبل هان.

وفي جبهة مقبنة، الواقعة في الريف الغربي لتعز، تمكن أبطال الجيش الوطني في اللواء 17 صباح اليوم، من استعادة موقع "هوب العقاب" بعد مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع.

وكانت المليشيات الانقلابية قد شنت هجوما واسعا على مواقع الجيش من جهات عدة ،تحت غطاء ناري كثيف، استمر قرابة 9 ساعات ،انتهت باندحار الانقلابيين، وتأمين الجيش لمواقعه، غرب تعز. 

وجاءت محاولة المليشيات الانقلابية السيطرة على جبل هان بهدف إطباق الحصار على مدينة تعز، التي تعتمد كلياً على منفذ الضباب، مع لجوء الانقلابيين إلى إغلاق باقي المنافذ الرئيسية للمدينة ،لنحو عامين.