:: وسط مخاوف من تصفيته.. ناشطون يطالبون مليشيا الانتقالي بالكشف عن مصير الجعدني      :: الضالع : إصابة ثلاثة جنود بصاعقة رعدية بجبهة تورصة بالازارق اسماء       :: قيادي في حزب الإصلاح: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة      :: البنك المركزي في عدن يصدر قرارًا بإيقاف تراخيص 5 شركات صرافة     

محليات

ورشتي عمل لرجال الأمن بمحافظة شبوة وآخرى للتربيويين ومنظمات المجتمع المدني والشباب

       30/10/2017 22:27:09
يمان نيوز - شبوة 
أقامت جمعية الآخاء للتنمية والسلم الأهلي م / شبوة بالتعاون مع جمعية الخدمات الإجتماعية م/عدن برعاية منظمة مساندة اللاجئين DRC ورشتي عمل بعنوان " الانتهاكات الستة الجسيمة وحقوق الطفل وآليات الرصد " في عاصمة المحافظة عتق بحضور ممثلي من منظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة في المحافظة و المؤسسات التربوية ورجالات الأمن 

تهدف الآخاء من خلال هذه الورشتين إلى توعية المشاركين بأهمية الرصد للانتهاكات حقوق الأطفال في ظل الوضع الراهن والصراعات .

ودعت الآخاء الجهات المشاركة من منظمات و مؤسسات تربوية وعسكرية ا لى الوقوف وقفة جادة ضد العنف والاعتداءات الجسيمة التي تحصل للاطفال والتي من ضمنها التجنيد والاختطاف .

ذكرت الأستاذة - هيام القرموشي - أمين عام جمعية الآخاء للتنمية والسلم الأهلي شبوة من خلال كلمة ألقتها 
" أن الهدف من هكذا ورش والتي تقدمها اليونيسيف هي إشراك المجتمع في رصد الانتهاكات فيما يخص الأطفال " 

 كما ألقت كلمة ترحيبية وتعريف عاما بدور اليونيسيف في اليمن وخصوصا في مجال حماية الطفل من الانتهاكات التي تحصل في الحروب وما بعدها .

 وفي حديثه - المدرب -الأستاذ عمر بن شامت أكد أن العمل في هذا المجال يعزز دور المجتمع في خدمة حقوق الطفل وحمايته من أي إنتهاكات قد تحصل له في محافظة شبوة .




التعليقات