:: صنعاء.. حشود جماهيرية كبيرة تؤكد الوقوف إلى جانب غزة      :: روسيا: قرار مجلس الأمن ضد الحوثيين يحتوي على عيوب خطيرة      :: اعتقال رجل أعمال عقب مداهمة مدرسة أهلية يملكها شمالي عدن      :: المنتخب الوطني للشباب يتغلب على نظيره العماني بثلاثية في بطولة غرب آسيا     

محليات

الحكومة تبدأ إجراءات مؤقتة لحل إنقطاعات الكهرباء ب #عدن

       يمان نيوز-متابعات 30/10/2017 23:26:05


كشفت حكومة بن دغر عن اولى إجراءاتها لحل مشكلة انقطاعات التيار الكهربائي في عدن بشكل مؤقت .

وضخت شركة مصافي عدن مساء الإثنين 2500 طن متري من مادتي المازوت والديزل لتزويد محطات توليد الطاقة في عدن.

ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن مصدر مسئول في شركة مصافي عدن قوله ان المصفاة قامت بضخ 1500 طن متري من المازوت تابعة لشركة ASA إلى محطتي الحسوة والمنصورة حتى لا تتوقف مولداتها عن العمل.. مشيراٌ الى انه يجري حالياٌ تفريغ 1000 طن متري من مادة الديزل من الباخرة فالكون مريم التابعة لشركة العيسي وذلك إلى خزانات المصفاة.

وإضاف انه بعد إستكمال عملية التفريغ سيتم ضخ الكمية مباشرة إلى خزانات منشأة النفط في البريقة لتزويد محطات الكهرباء.. مشيراٌ إلى أن هناك جهود كبيرة تبذلها الحكومة منذ أيام ولازالت متواصلة لتوفير المشتقات النفطية الخاصة بمحطات الكهرباء.

وفي الأثناء، كشفت شركة النفط اليمنية في عدن عن توجيهات اصدرها رئيس الحكومة الدكتور أحمد بن دغر إلى رئيي مجموعة هائل سعيد أنعم فرع عدن رشاد هائل سعيد أنعم بشأن تسليم شركة النفط عدن ألف طن من مادة الديزل من خزانات مصنع صوامع الغلال بصورة اسعافية لمحطات الكهرباء .

وأضافت الشركة في بيان لها ان رشاد استجاب لهذه التوجيهات وقام بتزويد الشركة بالكمية المطلوبة لنقلها إلى محطات الكهرباء .

تجدر الإشارة إلى أن عدن شهدت احتجاجات ليلية ودعوات لبدء إضراب عام بسبب تردي الخدماا وارتفاع اسعار المواد الغذائية .