:: محافظ المهرة يترأس اجتماعاً للجنة الأمنية ويشدد بضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار       :: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى     

محليات

”هيئة الرسول الأعظم” جماعة متطرفة جديدة شكلها قادة حوثيون وتتلقى أوامرها من إيران (تفاصيل حصرية وخطيرة)

       يمان نيوز-متابعات 01/11/2017 20:55:46

قالت مصادر مقربة من الحوثيين، إن قيادات حوثية شكلت جماعة دينية متطرفة جديدة تحمل إسم "هيئة الرسول الأعظم".

وأوضحت المصادر في حديثها لـ"المشهد اليمني"، إن مليشيا الحوثي ضمت لهذه الهيئة، العناصر الأكثر تطرفاً والتي تدربت في إيران بوقت سابق.

وأكدت المصادر إن "هيئة الرسول الأعظم" التي شكلها الحوثيون تضم أخطر العناصر التي تلقت دروساً دينية في إيران وتحمل أفكاراً شيعية أكثر تطرفاً.

المصادر ذاتها أكدت أن قيادات من "هيئة الرسول الأعظم" لقيت مصرعها قبل أيام أثناء قتالها ضد قوات الجيش الوطني.

وأوضحت، أن من ضمن القيادات التي لقيت مصرعها محمد محمد الدمني المكنى "أبو كاظم" وقتل في جبهة المخا، ويعد من القيادات التي استقدمتها إيران إليها للدراسة في ما تسمى "حوزة الإمام القائم (عجل الله فرجه )".

كما قتل أيضاً القيادي عبدالله اسماعيل الكبسي المكنى "أبو عقيل"، في جبهة نهم، وتضم "هيئة الرسول الأعظم" قيادات معظمها شابة، حيث ركزت إيران على استقطاب الكثير من هذه الفئة.

وأشارت المصادر في حديثها لـ"المشهد اليمني"، إلى أن مليشيا الحوثي كانت قد سلمت قيادة بعض المحاور في جبهة نهم لـ"هيئة الرسول الأعظم" ظناً منها أنها قادرة على تحقيق انتصارات.

وخلافاً لتوقعات الحوثيين تلقت المليشيا الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بمختلف محاور جبهة نهم.

كما أن "هيئة الرسول الأعظم" هي الجهة المسؤولة عن تنظيم الحسينيات الشيعية في صعدة وعمران وذمار والعاصمة صنعاء، بحسب المصادر.

وتنشط "هيئة الرسول الأعظم" في مجالات مختلفة أخطرها فصيل "المجاهدين" داخل الهيئة وهم المشاركون في القتال، والفصيل الثقافي الذي يصدر مجلات وكتب تستهدف الأطفال والشباب من أجل استقطابهم للقتال في صفوف المليشيا الانقلابية.

الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي تمارس ذات الإنتهاكات التي تمارسها التنظيمات الإرهابية وأبرزها القاعدة وداعش.