:: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام       :: مدير عام مديرية حوف يفتتح فندق "حوف جراند" تزامنًا مع موسم الخريف 2024      :: انتهاء مشاورات مفاوضات مسقط والاتفاق على تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل 2022     

محليات

اليمن - وفد اعلامي وصحفي أمريكي واوربي يزور محافظة مأرب

       يمان نيوز-مارب 03/11/2017 12:20:17


يزور محافظة مأرب حاليا وفد اعلامي وصحفي أمريكي واوربي مكون من 20 اعلاميا وصحفيا من وكالات انباء وصحف وقنوات تلفزيونية ومواقع الكترونية عالمية للاطلاع على طبيعة الاوضاع في المحافظة عن قرب ونقلها الى العالم .

وبحسب وكالة سبا الرسمية التقى الوفد الاعلامي والصحفي الأمريكي والاوربي محافظ مارب اللواء سلطان العرادة واكد لهم بان السلطة المحلية ستقوم بتسهيل مهامهم ليتمكنوا من الاطلاع على الواقع عن قرب ونقل الصورة الى العالم كما هي على الواقع سلبا او ايجابا دون تزييف او تلوين.

واشار المحافظ العرادة الى النكبة التي تعرضت لها اليمن منذ 14 سبتمبر2014م بالانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي وقوات صالح وما نتج عنه من انهيار لمؤسسات الدولة والقضاء وفرض حرب عبثية على اليمنيين.

وقال اللواء العرادة" كان معروفا ان مفهوم الانقلاب كلاسيكيا ان يقوم جزءا من السلطة بالانقلاب على الجزء الاخر،لكن ما حصل في اليمن انقلاب اخر وهو انطلاق مليشيا من احدى المحافظات نحو العاصمة صنعاء والاستيلاء على مؤسسات الدولة بقوة السلاح مستغلة الصراع السياسي انذاك والانقلاب على الشرعية الدستورية والهوية اليمنية والنظام الجمهوري واخذ هذا الانقلاب مناح عدة قد لا يدركها البعض الا بعد ان يغوص فيها" بحسب الوكالة .

واشار محافظ مأرب الى ان محافظة مأرب كانت المحافظة الوحيدة التي لم تسقط في يد مليشيا الانقلاب، ورغم حرصنا على التمسك بالسلم والامان والحوار الا ان المليشيا فرضت علينا حربا عبثية استهدفت الارض والانسان.

وقال العرادة" استقبلنا في محافظة مأرب نازحين من مختلف محافظات الجمهورية فاق اعدادهم اضعاف اضعاف سكان محافظة مأرب ويعيشون جنبا الى جنب مع اخوانهم سكان المحافظة..معربا عن شكره لجهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في المجال الانساني وتقديم المساعدات عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والهلال الاحمر الامارتي الى جانب منظمة اليونيسف التي كان لها دور على مستوى المحافظة واليمن عموما.

هذا وكان الوفد الاعلامي والصحفي الامريكي الاوروبي قد وصل محافظة مأرب ظهرالخميس في زيارة أعلامية تستغرق عدة ايام.

وقد اقام المحافظ العرادة مأدبة غداء على شرف الوفد الاعلامي.