:: قيادي في حزب الإصلاح: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة      :: البنك المركزي في عدن يصدر قرارًا بإيقاف تراخيص 5 شركات صرافة      :: أسرة محمد قحطان تعلن رفضها لتصريحات الحوثيين بشأن إطلاق سراحه وحياته      :: وزارة الشباب تدين اقتحام مكتبها بحضرموت ومنع مديره العام من ممارسة عمله     

محليات

أكثر من 600 قتيل وجريح في صفوف الحوثيين ومصرع 21 قيادي ميداني خلال أسبوع ( أسماء )

       يمان نيوز-متابعات 04/11/2017 10:44:26

لقي العشرات من مليشيات الحوثي وصالح مصرعهم خلال الأسبوع الماضي في معارك عنيفة مع قوات الجيش والمقاومة في عدد من الجبهات التي تشهد معارك محتدمة .

ولا تزال عديد جبهات ميدانية في عدة محافظات يمنية تشهد تصاعد وتيرة المعارك التي يخوضها ابطال الجيش الوطني ضد المليشيا محققين انتصارات نوعية وتكبيد المليشيات هزائم ساحقة كلفتهم عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات بارزة.

المعارك التي تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي ضد المليشيات وحققت قوات الجيش الوطني خلالها انتصارات في كلا من الجوف، وتعز، وصعدة، وشبوة، خلال الـ7أيام الماضية، علاوة على الانتصارات النوعية التي حققتها في مديرية نهم، شرقي صنعاء، والتي ما زالت تتواصل حتى الأثناء، وسط انهيارات كبيرة بصفوف الحوثيين الذين فرت العشرات من عناصرهم باتجاه صنعاء.

وبلغت حصيلة قتلى وجرحى المليشيا خلال الاسبوع المنصروم وفقا لموقع سبتمبر نت الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية أكثر من600قتيلا، وجريحا، في عمليات عسكرية نوعية لقوات الجيش والمقاومة مسنودة بالتحالف .

ومن بين القتلى ما لا يقل عن22قياديا ميدانيا سقط معظمهم في الجوف وحجة ونهم.

ففي المنطقة العسكرية الخامسة تكبدت المليشيا الحوثية خلال الاسبوع الماضي ما لا يقل عن120قتيلا وجريحا اغلبهم في حجة. بينهم ثمانية قادة ميدانيين.

وفي المنطقة السابعة، لقي ما لا يقل من 200 قتيلا وجريحا مصرعهم في المعارك التي تشهدها مديرية نهم، شرقي العاصمة صنعاء، التي لا تزال على اشدها حتى اليوم.

وتتوزع بقية الاحصائية265قتيلا في صفوف المليشيا على محافظات عدة منها: صعدة، والجوف، وتعز، والبيضاء ومارب وشبوة التي سجلت العدد الأكبر في قتلى الحوثيين .

ووفق الاحصائية ، فان مديرية نهم وحدها كبدت المليشيا أكثر من113قتيلا، وعشرات الجرحى، فيما تعز قتل فيها ما لا يقل عن80من الحوثيين، في وقت حصدت جبهة حجة أكثر من40قتيلا، والجوف16قتيلا، والبيضاء16قتيلا، وصرواح8قتلى.

خسائر في القادة الميدانيين

ولقي ما يقارب من 21قياديا ميداينا في صفوف المليشيا مصرعهم في معارك مع الجيش الوطني او بغارات جوية للتحالف في جبهات المحافظات المذكورة، سجلت نهم وحدها الاحصائية الأكبر التي كبدت المليشيا مقتل11قياديا.

ففي جبهة نهم، لقي القياديان الميدانيان “محمد علي حفظ الله الحوثي” و “قاسم محمد المؤيد”، مقتلهما في المعارك الدائرة في المديرية، فضلا عن مقتل قيادات ميدانية أخرى منهم: حسن الشامي، وعبد السلام مجاهد، وعلي الاعجم، وهاشم القطابري، والحسن يحيى حمود العزي، وعبدالرقيب البحسني، وماهر المقولي، وعلي محمد المتوكل، وطه القانص.

وحصدت الجبهات الحدودية في حجة مقتل أبرز قيادات المليشيا وهم: عبدالكريم حلسة، وخالد مبارك، وزين العابدين على الجلي، وعبد السلام المداني في جبهة حرض الحدودية، اضافة الى مصرع مسئول فريق الإمداد والتموين للمليشيا بالمنطقة المدعو بشير عبدالعزيز الجبرى، والقيادي الحوثي فراص أحمد على حسن قحم، كما لقي القيادي الحوثي إبراهيم عبدالله المؤيد، نجل عبدالله المؤيد نائب وزير الخدمة المدنية في حكومة الانقلاب الغير معترف بها، مصرعه مع عدد من مرافقيه في غارات جوية بمنطقة المزرق، التابعة لحرض، أثناء توجهه الى جبهة علب، في صعدة، وذلك بعد انتهاءه من حضور إجتماعا مع بعض القيادات الميليشاوية في جبهات الحدود.

وفي الجوف، أدت غارات جوية للتحالف العربي مطلع الاسبوع الجاري الى مقتل قائد لواء المدفعية التابع للمليشياالعميد محمد الصوفي، أحد ابرز قيادات المليشيا، بعد يوميين من مقتل القياديان بندر محمد محسن الضراب، والمدعو أبو نايف الأعوج، بمواجهات مع الجيش الوطني.

وأضاف موقع وزارة الدفاع أنه حصل على الاحصائية من مراسليه ومصادره الميدانية خلال هذا الاسبوع من مختلف الجبهات دون التطرق في التقرير لأعداد القتلى والجرحى من المليشيا التي كانت تصل غير مفصلة.