:: المهرة :السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام يلتقي مدير عام مديرية الغيضة       :: أبناء ذمار يؤكدون وقوفهم الكامل خلف القيادة الشرعية ودعم وإسناد المعركة الوطنية      :: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام      

محليات

كيف واجه الحوثيون تدهور العملة المحلية في صنعاء؟

       يمان نيوز-متابعات 06/11/2017 16:21:03

قالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، إن مليشيا الحوثي أغلقت معظم محلات الصرافة، ضمن حملة تنفذها تحت مسمى إنقاذ الريال اليمني من التدهور.

وأكدت المصادر، أن الحوثيين أغلقت محلات الصرافة وكتبت على أبوابها "متلاعب"، في إشارة إلى أن محل الصرافة يبيع الدولار بالسعر الجديد.

ونظراً لتفريغ الحوثيين خزينة البنك المركزي من العملة الأجنبية المتداولة في السوق، ازداد الطلب عليها وارتفع سعرها على حساب الريال اليمني، إلا أن الحوثيين يرجعون ارتفاع سعر الدولار إلى محلات الصرافة في خطوة أثارت استهجان الكثيرين.

ولجأت الجماعة الحوثية لهذا الفعل بعد أن عجزت عن الحفاظ على السعر القديم للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، حيث قال مراقبون أن الحوثيين يظنون أن اعتقال الصرافين وإغلاق محلات الصرافة سيعيد التعامل بالسعر القديم.

وأضاف المراقبون، أن هذه الخطوة لن تؤثر على أسعار العملات الأجنبية مقابل المحلية، بقدر ماهي إعاقة للنشاط الاقتصادي في مناطق سيطرة المليشيا.