:: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة      :: مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     

محليات

تصريحات هامة للرئاسة اليمنية بخصوص عدد من الملفات الشائكة

       يمان نيوز - متابعات 06/11/2017 22:16:59


أدلى مدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي بتصريحات هامة بخصوص عدد من الملفات الشائكة في الشأن اليمني والعربي.

وقال العليمي "عملت إدارة أوباما في أسابيعها الأخيرة على ترسيخ نفوذ إيران في المنطقة العربية عبر سياسة القبول بالأمر الواقع وخاصة في سوريا ولبنان واليمن.
 
‏واضاف الدكتور العليمي في تغريدات له في تويتر ان اتفاق عون-الحريري على تقاسم السلطة مع ابقاء نفوذ حزب الله وأسلحته وسيطرته على الأرض أحد نتائج هذه السياسات .
 
‏وتابع :"في اليمن صاغ كيري خارطته للتسوية تهدف لتثبيت سلطةالانقلابيين الموالين لإيران وسلاحهم وتطيح بالرئيس المنتخب وحكومته تحت مسمى الحلول السلمية".
 
‏واكد مدير مكتب الرئيس انه لولا صمود وصلابة الرئيس في وجه ضغوط إدارة أوباما ورفض خارطة كيري ومساندة المملكة القوية لسقطت اليمن بيد إيران.
 
‏وعلق العليمي علي استقالة الحريري من رئاسة الحكومة مشيراً الى انها تأتي كخاتمة طبيعية للسياسات التي تحاول التهجين بين الشرعيات والميليشيات ،هذه السياسة يجب ان لا تتكرر.
 
‏وقال ان التفاهم الإستراتيجي السعودي الأمريكي اليوم يمثل حجر الزاوية في لجم الطموحات الإيرانية الغير مشروعة، والشعوب الحية كفيلة بالتصدي لها.
 
‏واختتم مدير مكتب الرئيس هادي تغريدات بالقول " تشكل المملكة طوق الحماية من السياسات الايرانية العابثة بأمن واستقرار المنطقة ، والمسئولية تقتضي رص الصفوف خلفها لمجابهة هذا العبث




التعليقات