:: مقتل طبيب في مستشفى شبوة العام علي يد قوات مدعومة إماراتياً      :: محافظ المهرة يترأس اجتماعاً للجنة الأمنية ويشدد بضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار       :: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي     

محليات

قرقاش : خطر التمدد #الإيراني عبر #الحوثي هو التحدي الأول

       يمان نيوز-متابعات 06/11/2017 23:36:25

قال وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، الدكتور، أنور قرقاش، إستهداف الحوثي الفاشل للرياض بصواريخ باليستية إيرانية تطور خطير يضع الأولويات في نصابها الصحيح،وأهمها أن خطر التمدد الإيراني هو التحدي الأول .

وأضاف في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، أن خطر تحويل ميليشيا الحوثي إلى حزب الله جديد ماثل أمامنا وأن رفضها للحل السياسي خلال الفترة السابقة يؤكد أن المرونة معها ليس هذا وقتها .. مؤكداً أن التصعيد الحوثي سيضره .

وشدد قرقاش في تغريداته على أهمية تعزيز الموقف الخليجي الموحد تجاه الخطر الإيراني وعميله الحوثي .. لافتاً إلى أن موقف المرتبك ومواقف الحياد ليس هذا مكانها أو زمانها .

وقال "الهجوم الباليستي الحوثي الإيراني على الرياض يجعل ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية أولوية عاجلة، لن نقبل بأن نكون تحت خطر هذا البرنامج".

 





التعليقات