:: أسرة محمد قحطان تعلن رفضها لتصريحات الحوثيين بشأن إطلاق سراحه وحياته      :: وزارة الشباب تدين اقتحام مكتبها بحضرموت ومنع مديره العام من ممارسة عمله      :: مكتب المبعوث: المفاوضات إيجابية والطرفان توصلا لتفاهم على صفقة تتضمن قحطان      :: مقتل طبيب في مستشفى شبوة العام علي يد قوات مدعومة إماراتياً     

محليات

تصريحات نارية للرئاسة بشان سياسة ايران التخريبية وانعكاساتها على المنطقة العربية

       يمان نيوز-عدن 07/11/2017 01:28:37


قال مدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتود عبدالله العليمي ان عملت إدارة أوباما في أسابيعها الأخيرة على ترسيخ نفوذ إيران في المنطقة العربية عبر سياسة القبول بالأمر الواقع وخاصة في سوريا ولبنان واليمن.

‏واضاف الدكتور العليمي في تغريدات له في تويتر ان اتفاق عون-الحريري على تقاسم السلطة مع ابقاء نفوذ حزب الله وأسلحته وسيطرته على الأرض أحد نتائج هذه السياسات .

‏وأشار العليمي انه في اليمن صاغ كيري خارطته للتسوية تهدف لتثبيت سلطةالانقلابيين الموالين لإيران وسلاحهم وتطيح بالرئيس المنتخب وحكومته تحت مسمى الحلول السلمية.

‏واكد مدير مكتب الرئيس انه لولا صمود وصلابة فخامة الرئيس في وجه ضغوط إدارة أوباما ورفض خارطة كيري ومساندة المملكة القوية لسقطت ⁧‫#اليمن‬⁩ بيد ⁧‫#إيران‬⁩.

‏وعلق العليمي علي استقالة الحريري من رئاسة الحكومة تأتي كخاتمة طبيعية للسياسات التي تحاول التهجين بين الشرعيات والميليشيات ،هذه السياسة يجب ان لا تتكرر.

‏وقال الدكتور العليمي ان التفاهم الإستراتيجي السعودي الأمريكي اليوم يمثل حجر الزاوية في لجم الطموحات ⁧‫#الإيرانية‬⁩ الغير مشروعة، والشعوب الحية كفيلة بالتصدي لها.

‏واختتم مدير مكتب الرئيس هادي تغريدات بالقول " تشكل ⁧‫#المملكة‬⁩ طوق الحماية من السياسات الايرانية العابثة بأمن واستقرار المنطقة ، والمسئولية تقتضي رص الصفوف خلفها لمجابهة هذا العبث .




متعلقات