:: تعز :فجر الامل تنفذ مشروع كسوة العيد لعدد ٤٧٠ طفلة من الايتام والفقراء      :: الأمم المتحدة تحذر من عواقب كارثية محتملة جراء الصراع المصرفي بين الحكومة والحوثيين      :: واشنطن تتهم إيران بمواصلة دعم وتمكين هجمات الحوثيين بشكل مباشر في البحر الأحمر      :: وزير الخارجية العماني يبحث مع نظيره الأمريكي جهود تحقيق السلام في اليمن     

محليات

وسائل إعلام مؤتمرية تكشف ماوراء الحشد القبلي ضد الحوثيين بالعاصمة صنعاء مساء الاربعاء 

       08/11/2017 21:31:03
يمان نيوز - متابعات 
احتشد المئات من ابناء قبيلة بني مطر، مساء الاربعاء، في صنعاء واعلنوا الاستنفار ضد مليشيات الحوثي، عقب قيامهم بقتل احد ابناء القبيلة.

وافادت مصادر محلية مجاميع قبلية مسلحة من بني مطر احتشدت في جولة 22 مايو جنوب العاصمة صنعاء، عقب قيام نقطة عسكرية حوثية بقتل احد ابناء القبيلة.

ونقلت وسائل اعلام تابعة لحزب المؤتمر الشعبي، شريك الحوثيين في الانقلاب، عن مصدر قبلي من مديرية بني مطر إن نقطة عسكرية تابعة للحوثيين، اطلقت النار على المواطن خالد الشعباني بدون حق او سبب وأردته قتيلا على الفور اثناء مروره من النقطة العسكرية الواقعة بشارع 22 مايو.

 وأوضح المصدر أن ابناء بني مطر احتشدوا بالقرب من النقطة العسكرية واتجهوا الى قسم الشرطة للمطالبة الفورية بتسليم الجناة.

 وأكد ان قبيلة بني مطر اعلنت الاستنفار والحشد للمطالبة بتسليم الجناة والكشف عن سبب الجريمة، مشيرا الى ان الشعباني لم يكن يحمل سلاحاً.

 واضاف: نطالب الجهات المختصة بسرعة تسليم الجناة الى النيابة لينالوا جزاءهم الرادع، مؤكداً أن ابناء القبيلة لن يتركوا دم الشعباني يذهب هدرا، حسب تعبيره.




متعلقات