:: ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط       :: الأمم المتحدة: اليمن يواجه جوعا غير مسبوق وأكثر من نصف الأسر لا تأكل ما يكفي      :: مليشيا الانتقالي تهدد باختطاف شيخ مشايخ سقطرى      :: المهرة.. مكتب الصحة يطالب بتوفير الأدوية الضرورية للأمراض المزمنة     

محليات

لأول مرة.. السعودية توجه صفعة غير متوقعة لـ”مجلس عيدروس” وتكشف عن إجراء جديد لها في اليمن

       يمان نيوز-متابعات 09/11/2017 12:09:15

وجه قائد القوات السعودية والتحالف العربي بمحافظة حضرموت صفعة غير متوقعة لما يسمى بـ"المجلس الانتقالي الانفصالي، الذي يتزعمه عيدروس الزبيدي، وأفشل مخططات كان ينوي المجلس القيام بها خلال الايام القادمة.

وقال قائد القوات السعودي وقوات التحالف ابو ساي حوار أجراه معه موقع المسيلة برس، أن قوات التحالف العربية لا تؤيد حاليا دخول قوات النخبة الحضرمية إلى وادي حضرموت، لافتا إلى صعوبة ذلك في ظل وجود وحدات جاهزة ومدربة و لازالت تمتلك السلاح الثقيل وتمتلك المباني والمنشئات التي لم تقصف بسبب الحرب.

ويعد موقف القائد العسكري هو الاول إزاء الدعوات التي يتزعمها الانفصاليون والتي تدعو إلى دخول تلك القوات الى الوادي الحضرمي، رغم تواجد قوات عسكرية كبيرة تابعة للقوات الشرعية.

ويأتي حديث قائد التحالف عقب 15 يوما من تهديدات اطلقها رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الانفصالي، عيدروس الزبيدي بإطلاق حملة عسكرية خلال الايام القادمة للسيطرة على وادي حضرموت.

وقال "أبو سالم" وهو الاسم الذي عرف نفسه به في حديث للاعلام ان خيار إنشاء قوات إضافية ممثلة بالنخبة الحضرمية بوادي حضرموت خيار غير صحيح، مشيرا إلى أن " المنطقة العسكرية الاولى ووادي وصحراء حضرموت كان لايزال فيها متواجد عدد من القوات وهي متماسكة وتعمل بشكل جيد رغم حدوث بعض الهجمات الإرهابية،.

واوضح ان إنشاء قوة جديدة في ظل الوحدات الجاهزة والمدربة لازالت تمتلك السلاح الثقيل وتمتلك المباني والمنشئات التي لم تقصف لم تدخل داخل الحرب، هو خيار غير صحيح في اشارة الى إنشاء قوة جديدة من النخبة الحضرمية للوادي، مشيرا إلى أن القوة الحالية المتواجدة لا تقل عن ستة ألوية وتنتشر في المنطقة الواقعة من منفذ الوديعة إلى المثلث الحدودي مع سلطنة عمان.

وكشف أبو سالم عن توجه المملكة العربية السعودية لتشكيل قوة تابعة للمنطقة العسكرية الأولى قوامها (1500) من أبناء الوادي والصحراء ستكلف بمهام حفظ الأمن العام وحراسة المنشآت الحيوية، موضحا بأن جميع المجندين استكملوا الدورة الثانية (مكافحة إرهاب) ويحصلون على تدريب عالي جدا.


وقوات النخبة الحضرمية هي قوات تم تشكيلها من قبل قوات التحالف العربي وتحت إشراف الإمارات العربية المتحدة وبتمويل من المملكة العربية السعودية ودعم تقني من قوات الولايات المتحدة لتحرير مدينة المكلا من تنظيم القاعدة.