:: مارب.. افتتاح سكن "إقليم سبأ" الجامعي لاستيعاب 150 طالبًا      :: الخطوط الجوية اليمنية صنعاء تصدر بيان هام       :: مدير عام مديرية حوف يفتتح فندق "حوف جراند" تزامنًا مع موسم الخريف 2024      :: انتهاء مشاورات مفاوضات مسقط والاتفاق على تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق التبادل 2022     

محليات

السعودية : لا نؤيد دخول(النخبة) لوادي حضرموت وقوات المنطقة الأولى تعمل بشكل جيد

       يمان نيوز-متابعات 09/11/2017 12:16:20

قال قائد القوات السعودية والتحالف العربي في وادي حضرموت القائد (أبوسالم) بأن دخول او انشاء قوة جديدة تحت مسمى النخبة في وادي حضرموت خيار غير صحيح، لافتا إلى صعوبة ذلك في ظل وجود وحدات جاهزة ومدربة و لازالت تمتلك السلاح الثقيل وتمتلك المباني والمنشئات التي لم تقصف بسبب عدم تضررها من الحرب.

و أضاف القائد (أبوسالم) في حوار مطول أجراه الزميل ياسر الجابري لموقع (المسيلة برس) بأن قوات وألوية المنطقة العسكرية الاولى لم تدخل الحرب إلى جانب الانقلابيين وبقيت متماسكة وتعمل بشكل جيد رغم حدوث بعض الهجمات الإرهابية، مشيرا بأن القوة الحالية المتواجدة لا تقل عن ستة ألوية وتنتشر في المنطقة الواقعة من منفذ الوديعة إلى المثلث الحدودي مع سلطنة عمان.

وعن أسباب انشاء قوات النخبة في ساحل حضرموت من قبل التحالف العربي قال بأن محافظات الساحل تم افراغها من أي تواجد عسكري عند دخول قوات التحالف فكان لابد من إنشاء قوة جديدة تملأ الفراغ الذي كان موجود.

وكشف أبوسالم عن توجه المملكة العربية السعودية لتشكيل قوة تابعة للمنطقة العسكرية الأولى قوامها (1500) من أبناء الوادي والصحراء ستكلف بمهام حفظ الأمن العام وحراسة المنشآت الحيوية، موضحا بأن جميع المجندين استكملوا الدورة الثانية (مكافحة إرهاب) ويحصلون على تدريب عالي جدا.

مشيدا بالتنسيق الكامل بين المنطقة العسكرية الاولى والثانية وكذلك المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب.




التعليقات